البيت الابيض يدين صاروخ الحوثيين ويدعو لمعاقبة ايران لانتهاكاتها قرارات مجلس الامن

البيت الابيض يدين صاروخ الحوثيين ويدعو لمعاقبة ايران لانتهاكاتها قرارات مجلس الامن البيت الابيض

دانت الولايات المتحدة الامريكية بشدة، اطلاق المليشيات الانقلابية صاروخا بالستيا على العاصمة السعودية الرياض، في الـ19 من الشهر الجاري.

وقال السكرتير الصحفي للبيت الابيض" ندين بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الباليستي الحوثي الذي وقع في 19 ديسمبر على قصر اليمامة الملكي في الرياض، مقر المحكمة الملكية السعودية ومقر إقامة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وحث السكرتير الصحفي في تغريدات نقلها حساب الخارجية الامريكية على تويتر، مجلس الأمن الدولي على تحميل إيران المسؤولية عن انتهاكاتها المتكررة والصارخة لقرارات مجلس الأمن، داعيا جميع الأطراف إلى دعم الحل السياسي للحرب في اليمن، الذي هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار طويل الأمد في وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

ورحب السكرتير الصحفي " بإعلان السعودية أن التحالف الذي سيفتح ميناء الحديدة لمختلف السلع الإنسانية والتجارية بما في ذلك الوقود، وبصفتها أكبر مانح لليمن، تبقى الولايات المتحدة ملتزمة بتخفيف المعاناة الإنسانية الشديدة في اليمن.

من جهتها قالت الممثلة الأمريكية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة كيلي كوري: ان حكومة إيران شاركت في أفعال مسيئة ومدمرة في انتهاك واضح لالتزاماتها الدولية، وبدلا من تعزيز السلام، أدت الإجراءات الإيرانية إلى تأجيج الصراع العرقي والديني، ودعمت الإرهاب مباشرة، وهددت سلام وأمن جيرانها

وقالت كوري: وبينما تحثنا إيران في الجمعية العامة على التوحد ضد العنف، فإن حكومتها تنشر العنف في جميع أنحاء الشرق الأوسط. في انتهاك مباشر لقرار مجلس الأمن 2231، يُهرب النظام الإيراني الأسلحة غير المشروعة ويرسل المستشارين العسكريين للصراعات من اليمن إلى سوريا ولبنان

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى