الحوثيون يحاكمون نجل صالح ويختطفون ضباط من جهاز الأمن القومي

الحوثيون يحاكمون نجل صالح ويختطفون ضباط من جهاز الأمن القومي مليشيات الحوثي

أحالت ميليشيا الحوثي مدين صالح نجل الرئيس السابق، وعددا من قادة حزب المؤتمر الشعبي العام إلى النيابة، تمهيدا لمحاكمتهم الشهر القادم، بحسب ما ذكرت مصادر قضائية في صنعاء، لـ "عكاظ".

على صعيد آخر، أفادت مصادر في صنعا "بأن رعب ميليشيا الحوثي من قصف «التحالف» دفعها إلى إنشاء شبكة خنادق في الأحياء الشرقية والشمالية للعاصمة صنعاء ومنها الحصبة، وسعوان، والأحياء المجاورة للكلية الحربية للاحتماء بها من الغارات، وأضافت أن الميليشيا شنت حملة مداهمات للمساجد ودور تحفيظ القرآن الكريم".

وذكرت أن المتمردين الحوثيين اختطفوا ضابطين في جهاز الأمن القومي (الاستخبارات) هما: العقيد يحيى دهمان والمقدم مبخوت الوايلي، وكذلك الصحفي طه عز الدين المقرب من العميد طارق محمد عبدالله صالح، نجل شقيق الرئيس السابق واقتادت الجميع إلى جهة مجهولة.

من جهة أخرى، قتل 3 من مسلحي الحوثي وأصيب 5 آخرون أمس في اشتباكات مع مسلحين قبليين موالين لحزب المؤتمر بقيادة الشيخ سعيد الحريبي في مديرية التعزية الواقعة بين محافظتي تعز وإب.

وأوضح مصدر أن من بين القتلى نجل مشرف الحوثيين في التعزية عبدالوهاب غلاب، وأن الحوثيين فجروا منزل الحريبي قبل أن يلوذوا بالفرار.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى