مصدر عسكري أمريكي: رصد زورق تفجيري إيراني قرب ميناء الحديدة

مصدر عسكري أمريكي: رصد زورق تفجيري إيراني قرب ميناء الحديدة

كشف مصدر عسكري أمريكي، في تصريحات لـCNN، عن رصد الجيش الأمريكي زورق إيراني تفجيري من طراز "Shark 33" في رصيف رأس عيسى البحري بالقرب من ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون.

 

وأشار المصدر إلى أنه يمكن توجيه الزورق بالقيادة الآلية واستخدامه في مهاجمة أهداف دون الحاجة إلى وجود طاقم على متنه لشن هجوم. وأضاف المصدر أنه تم رصد الزورق قبل أيام من إطلاق الحوثيين صاروخ باليستي اعترضته قوات الدفاع الجوي السعودي، الثلاثاء، في الرياض.

 

وكان المتحدث باسم وكالة الاستخبارات الدفاعية ويليام ماركس قال، لـCNN، إن إيران زودت الحوثيين بزوارق تفجيرية وإن الحوثيين نشروا هذه الزوارق لاستهداف البحرية السعودية". وكانت السفيرة الأمريكية للأمم المتحدة نيكي هيلي أشارت إلى زورق إيراني من نفس الطراز خلال عرضها الأسبوع الماضي لبقايا أسلحة وصواريخ قالت إنها إيرانية الصنع واستخدمها الحوثيون ضد المملكة العربية السعودية.

وكان قد أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الأربعاء، عن سماحه باستمرار فتح ميناء الحديدة للمواد الإنسانية والإغاثية، والسماح بدخول السفن التجارية بما فيها سفن الوقود والمواد الغذائية لمدة 30 يوماً، لتطبيق مقترحات مبعوث الأمين العام الخاص لليمن بشأن ميناء الحديدة.

وأضاف التحالف، في بيان، أنه هذه الخطوة جاءت "استمراراً لحرص دول تحالف دعم الشرعية في اليمن على تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق ونتيجة لتكثيف الإجراءات المتعلقة بالتفتيش"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية. 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى