الاصلاح يدين اطلاق المليشيات صاروخ على الرياض ويدعو المجتمع الدولي لتنفيذ القرار 2216

الاصلاح يدين اطلاق المليشيات صاروخ على الرياض ويدعو المجتمع الدولي لتنفيذ القرار 2216 الاصلاح

دانت الامانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، اليوم الاربعاء، إطلاق ميليشيات الحوثي الإرهابية لصاروخ باليستي باتجاه العاصمة السعودية الرياض أمس الثلاثاء.

وعبر الاصلاح في بيان صحفي تلقى الـ" الصحوةنت" نسخة منه، عن إدانته واستنكاره لمحاولة مليشيات الحوثي زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي من خلال إطلاق الصواريخ الإيرانية على المدن اليمنية المحررة وكذا على المدن السعودية وآخرها إطلاق صاروخين خلال أقل من شهر على العاصمة السعودية الرياض

وأكد الإصلاح أن هذه المحاولات الخرقاء تأتي في سياق محاولة مليشيات الحوثي الارهابية تحويل اليمن إلى بؤرة صراع وساحة إقلاق لمحيطها خدمة للنظام الايراني الذي يسعى الى انتزاعها  من محيطها العربي.

وقال إن التراخي في التعامل مع المليشيات يشجعها على ارتكاب مزيدا من الجرائم والانتهاكات واستهداف المدنيين الأمر الذي يجعل المجتمع الدولي ملزما بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة الداعمة للشرعية

نص البيان..

 

تدين الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح إطلاق ميليشيات الحوثي الإرهابية لصاروخ باليستي باتجاه العاصمة السعودية الرياض أمس الثلاثاء.

 

ويعبر الاصلاح عن إدانته واستنكاره لمحاولة مليشيات الحوثي زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي من خلال إطلاق الصواريخ الإيرانية على المدن اليمنية المحررة وكذا على المدن السعودية وآخرها إطلاق صاروخين خلال أقل من شهر على العاصمة السعودية الرياض.

 

ويؤكد الإصلاح أن هذه المحاولات الخرقاء تأتي في سياق محاولة مليشيات الحوثي الارهابية تحويل اليمن إلى بؤرة صراع وساحة إقلاق لمحيطها خدمة للنظام الايراني الذي يسعى الى انتزاعها  من محيطها العربي.

 

ويعتبر الاصلاح استمرار مليشيات الحوثي في تهديد المدن الآمنة بإطلاق الصواريخ البالستية تحديا سافرا لإرادة المجتمع الدولي وانتهاكا لقرارات الشرعية الدولية، كما أنه يعد تقويضا لمساعي الحلول السلمية.

 

لقد بات من الواضح أن التراخي في التعامل مع المليشيات يشجعها على ارتكاب مزيدا من الجرائم والانتهاكات واستهداف المدنيين الأمر الذي يجعل المجتمع الدولي ملزما بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة الداعمة للشرعية بما يضمن إنهاء الانقلاب وإحلال السلام.

 

صادر عن الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح

الأربعاء 2/ربيع ثاني/1439هـ

الموافق 20/ديسمبر/2017

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى