بتمويل تركي.. افتتاح مستشفى ميداني نوعي في عدن

بتمويل تركي.. افتتاح مستشفى ميداني نوعي في عدن

دشن اليوم في العاصمة المؤقتة عدن أعمال مستشفى ميداني نوعي بدعم تركي.

حيث افتتح الدكتور / ناصر باعوم /  وزير الصحة العامة والسكان المستشفى الطبي الميداني بمستشفى الصداقة بالعاصمة المؤقتة عدن.

واطلع الوزير خلال على اقسام المستشفى واستمع من / محمد سنجر ( الهلال الاحمر التركي) على محتويات المستشفى الذي يضم (٥٠) سرير وجهاز للأشعة وأجهزة ومعدات للمختبرات والفحوصات والمعاينة وغرفة للعمليات وللجراحة العامة وكذا معالجة النساء والولادة والأطفال وغيرها والبالغ تكلفته حوالي ١٢ مليون دولار .

 

وفي تصريح لوسائل  الإعلام أشاد الدكتور / ناصر باعوم / بدعم ومساندة دولة تركيا الشقيقة حكومة وشعبا لبلادنا وفي مختلف المجالات خصوصا المجال الصحي والذي يعد هذا المستشفى الميداني واحدا من مشاريع الدعم  التي قدمتها تركيا ومنها دعم مركز الغسيل الكلوي وتقديم ٦٠طن من الأدوية ناهيك عن المساعدات  الغذائية وغيرها.

وأكد باعوم انه ونظرا للاهمية البالغة الذي يمثلها تواجد الفريق التركي فانه سيطلب اليوم من الخارجية التركية تمديد مهمته لفترة إضافية،  معبرا عن شكر الحكومة اليمنية للرئيس التركي رجب طيب ارد وغان والشعب التركي الشقيق على مواقفهم الإنسانية وفي المقدمة  أعضاء البعثة التركية .

 

من جانبه اشاد / عبدالسلام عبود / نائب وزير الادارة المحلية عضو اللجنة العليا للإغاثة،  اشاد بدعم تركيا لبلادنا سواء في مجال الإغاثة او الجانب الصحي،  داعياً كافة المنظمات الدولية بالتوجه لمباشرة اعمالها من العاصمة عدن  التي اصبحت اليوم مهيئة لاستقبال عمل المنظمات الانسانية والمانحة وفي استقبال المساعدات ومن ثم ارسالها لكافة مواطني ومناطق الجمهورية اليمنية دون استثناء.

هذا وكان الدكتور / رشاد شايع / وكيل محافظة عدن قد تطرق الى ما يمثله هذا المستشفى من أهمية في رفده بالأجهزة والمعدات التي لا تتوفر لدينا في المستشفيات المركزية وحث الجهات المختصة بالاستفادة منها والحفاظ عليها.

 

وكرم الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان ومعه الدكتور / جمال عبدالحميد مدير عام مستشفى الصداقة، كرموا  أعضاء البعثة التركية  تقديرا وعرفانا بجهودهم المبذولة لدعم بلادنا في جميع المجالات .

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى