العاهل السعودي يعلن عن أكبر ميزانية في تأريخ المملكة

العاهل السعودي يعلن عن أكبر ميزانية في تأريخ المملكة الملك سلمان

اعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، ميزانية السنة المالية 1439 / 1440هـ كأكبر ميزانية إنفاق في تاريخ المملكة.

وقال الملك سلمان بعون الله وتوفيقه نعلن ميزانية السنة المالية 1439 / 1440هـ كأكبر ميزانية بأسعار نفط متدنية مقارنة بالسنوات السابقة.

وقال نشيد بما تحقق من خفض في عجز الميزانية للعام المالي الحالي بنسبة تجاوزت ( 25 % ) مقارنة بالعام المالي الماضي رغم ارتفاع الإنفاق، مشيرا الى ان الحكومة قررت استثمار هذه النجاحات والتوسع في التنمية وتعديل برنامج #التوازن_المالي لتكون سنة التوازن ( 2023 ) .

وأوضح ان هذه الميزانية تواصل الصرف على القطاعات التنموية المختلفة في جميع مناطق المملكة بمعدلات مرتفعة ولله الحمد،  وأول مرة تشارك الصناديق التنموية وصندوق الاستثمارات العامة في الإنفاق الرأسمالي والاستثماري بما يزيد عن حجم الإنفاق الرأسمالي من الميزانية في السنوات السابقة بالإضافة إلى استمرار الحكومة في الإنفاق الرأسمالي وزيادته بنسبة ( 13 % ) . 

وتحتوي الميزانية على مخصصات للإسكان ، وإنفاق كبير من الصناديق الحكومية سيسهم - بإذن الله - في دفع العجلة الاقتصادية إلى الأمام ، وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين والمواطنات.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى