رئيس الجمهورية يستقبل امين عام مجلس التعاون الخليجي ويبحث معه عددا من القضايا

رئيس الجمهورية يستقبل امين عام مجلس التعاون الخليجي ويبحث معه عددا من القضايا

                                   

استقبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الْيَوْمَ الثلاثاء، أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن وتداعياتها وتطوراتها المختلفة.

واشاد الرئيس هادي بالدور الاخوي والمميز الذي تمثله دول المجلس تجاه اليمن في كل الأوقات والمراحل والظروف للتعبير عن الأخوة وواحدية الهدف والمصير المشترك .

ولفت الى دور أمين عام المجلس الدكتور عبد اللطيف الزياني خلال أزمة اليمن منذ العام 2011 ومتابعته خطوة بخطوة على تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والتي حقنت دماء اليمنيين وأفضت الى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي استوعب كل قضايا اليمن قبل ان يرتد عليها المليشيات الانقلابية الحوثية.

وأشار الرئيس الى مستجدات الأوضاع باليمن بجوانبها المختلفة مشيدا بمواقف دول التحالف العربي الداعمة لليمن بقيادة المملكة العربية السعودية لوقف التدخلات الايرانية في اليمن والمنطقة عبر أدواتها المختلفة ومنها المليشيات الحوثية الإيرانية.

من جانبه عبر الدكتور الزياني عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي تواصلا للتعاون والتنسيق لدعم لليمن لتجاوز تحدياتها واستعادة مكانتها في إطار محيطها الجغرافي والعروبي الأصيل.

وقال "نثق في قدرة الشعب اليمني بدعم واسناد من أشقاءه وتحت قيادته الشرعية من تجاوز كل الصعوبات وبناء واقع اليمن الجديد الذي ارتضاه الشعب اليمني عبر توافقه ومخرجات الحوار الوطني.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي والامين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز العويشق ومبعوث الأمين العام لليمن مدخل الهُذَلِي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى