مصدر خاص: ولد الشيخ يؤجل زيارة مقررة للعاصمة صنعاء بطلب حوثي الى مطلع يناير القادم

مصدر خاص: ولد الشيخ يؤجل زيارة مقررة للعاصمة صنعاء بطلب حوثي الى مطلع يناير القادم ولد الشيخ

أجل مكتب المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد، زيارة له كانت مقررة إلى صنعاء هذا الأسبوع الى مطلع شهر يناير القادم، بطلب حوثي.

وأكد مصدر خاص لـ" الصحوة نت " ان زيارة الوفد الأممي التي تأجلت جاءت بطلب وإلحاح من المليشيات الحوثية بعد قطيعة ورفض لجهود المبعوث الأممي دام نحو نصف عام.

وكان مصدر بخارجية الانقلابيين غير المعترف بها صرح بأنه تم الترتيب لوصول نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن والوفد المرافق له إلى صنعاء خلال الفترة 19-23 ديسمبر الجاري، إلا أنه أكد طلب مكتب المبعوث الأممي تأجيل الزيارة لأسباب لوجستية خارجة عن إرادته.

وكانت مليشيات الحوثي أعلنت رفضها في وقت سابق للمبعوث الأممي ولد الشيخ وأكدت أنه شخص غير مرغوب فيه ورفضت استقباله في صنعاء أواخر مايو الماضي.

وتعرض موكب المبعوث الأممي في ذات الشهر للرشق بعلب مياه فارغة من قبل متجمهرين حوثيين إثر خروجه من مطار صنعاء باتجاه مقر إقامته.

وشنت وسائل الاعلام التابعة للمليشيات حملة تشهير وإساءة وتحريض واسعة ضد المبعوث الأممي بالتزامن مع تصريحات لمسؤولين في المليشيات ترفض الجهود التي يذلها ولد الشيخ، وأكد ناطق مليشيات الحوثي محمد عبد السلام حينها أن اللقاء مع ولد الشيخ يعتبر "جزءا من العبث".

وفي شهر أغسطس قال رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للانقلابيين أن جماعته سترفض أي مبادرة يتقدم بها ولد الشيخ، وأشار إلى قبولهم بأي مبادرة سلام شرط ألا تتخذ مسار عمل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة التي إما تعمل على ذر الرماد في العيون أو سحب عملية السلام إلى تفاصيل جانبية بعيدة عن تحقيق السلام وتستمر في تضييع الوقت ومفاقمة الأوضاع حسب وصفه .

وأعاد مراقبون حرص المليشيات الحوثية اللقاء بالمبعوث الأممي إلى التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة اليمنية سواء التقدم الكبير في كافة الجبهات أو مقتل صالح وتأثيراته على المشهد المحلي، وكذا سحب ما تبقى من البعثة الروسية في اليمن، ومنظمات الأمم المتحدة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى