انتصارات نوعية لقوات الجيش في نهم شرق العاصمة صنعاء

انتصارات نوعية لقوات الجيش في نهم شرق العاصمة صنعاء نهم

تمكنت قوات الجيش الوطني  من تحرير العديد من المواقع الهامة المسيطر عليها من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في ميمنة وقلب جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن مصادر  ميدانية " أن قوات الجيش حررت المنطقة قرية الحول الواقعة في قلب جبهة نهم والسيطرة الكاملة على عدد من التباب المحيطة ومنها تبة "المساحة".

وأضافت المصادر "أن الجيش سيطر على الخندق الرئيسي الذي تستخدمه المليشيا لإمداد مقاتليها في تبة القناصين الإستراتيجية التي يجري تطهيرها من الألغام وما بقي بها من جيوب لعناصر المليشيا الحوثية".

وذكرت المصادر "أن قوات الجيش تمكنوا  للمرة الأولى من نقل المعركة  في مديرية نهم الى الارض المفتوحة ،واستطاعت مدرعات الجيش التحرك فيها بحرية كاملة بعد ان تم تأمين ظهرها".

إلى ذلك شن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع وتجمعات المليشيا في ذات الجبهة ، أسفرت عن تدمير 4 أطقم قتالية للمليشيا.

ولعبت مدفعية الجيش الوطني دورا مهما قبل واثناء الهجوم حيث أمطرت مواقع المليشيا بالقذائف الأمر الذي سهل سرعة حسم المعركة في تلك المواقع، بحسب موقع الجيش.

وتمكنت قوات الجيش الوطني خلال اليومين الماضيين من السيطرة على التباب السود في الجبهة والتي تحيط بقرى قطبين، وتسمح الانتصارات الاخيرة بالتحام جبهتي القلب والميمنة مما يسهل عملية انهاء معركة نهم خلال الايام القليلة القادمة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى