مراسلنا: قوات الحزام توصد أبواب عدن أمام القادمين من المحافظات الشمالية

مراسلنا: قوات الحزام توصد أبواب عدن أمام القادمين من المحافظات الشمالية

للأسبوع الثاني على التوالي تستمر إجراءات منع المواطنين القادمين من المحافظات الشمالية من دخول العاصمة المؤقتة عدن والتي تنفذها قوات الحزام الأمني المرابطة في الحواجز الأمنية بمداخل عدن.

وقال مراسل " الصحوة نت"، إن قوات الحزام الأمني منعت دخول المواطنين المنتمين للمحافظات الشمالية إلى العاصمة المؤقتة، وشوهد العشرات من المواطنين على قارعة الطرقات في مداخل المدينة.

وأوضح مراسلنا أن عناصر الحزام الأمني في الحواجز الأمنية المؤدية لعدن، وأبرزها المقابل لمصنع الحديد، والرباط، وخبت الرجاع بمحافظة لحج، يتعمدون على إنزال من يحملون هويات شخصية تؤكد انتمائهم للمحافظات الشمالية، من السيارات وإجبارهم على العودة.

وأوضح المراسل أن هذا الإجراء شمل العمال البسطاء والطلاب الجامعيين وحتى العائلات  الموظفين الحكوميين، حيث لم تستثنِ قوات الحزام الأمني أي حالات حتى الإنسانية منها.

 

‏وكان رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر قد أصدر توجيهاً طالب من خلاله محافظي محافظات الجمهورية و نائب وزير الداخلية ونائب رئيس هيئة الأركان العامة و مدراء أمن عدن ولحج وأبين والضالع، وقادة الحزام الأمني وضباط الأجهزة العسكرية والأمنية بوقف ومنع أي شكل من أشكال الإساءة للنازحين والقادمين من المحافظات الشمالية، وذلك بالتزامن مع الأحداث التي تشهدها صنعاء.

 

وفي سياق متصل، تحدثت وسائل إعلام محلية عن وصول أفرادٍ من عائلة الرئيس السابق علي عبدالله صالح لعدن قادمة من صنعاء، وترافقها قوات عسكرية تتبع الحزام الأمني، حيث عملت على تأمين أفراد العائلة منذ دخولهم الضالع وحتى وصولهم عدن.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى