اليمن يطالب المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات فورية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن

اليمن يطالب المجتمع الدولي  اتخاذ إجراءات فورية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن

طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي وعلى وجه السرعة اتخاذ إجراءات فورية لتنفيذ كافة قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216، ومحاسبة النظام الإيراني و الميليشيات الحوثية على أعمالها العدائية في حق شعبنا اليمني الكريم و شعوب المنطقة العربية. وتؤكد ضرورة الحيلولة دون استمرار عمليات تهريب الأسلحة لهذه الميليشيات.

 ورحبت الخارجية اليمنية بالتقرير الرابع الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 2231 (2015) والذي يشير إلى التدخلات الإيرانية السافرة والعدائية في الشؤون الداخلية لبلادنا ودعم ايران الواضح لميليشيات الحوثي الإرهابية بالقدرات الصاروخية المتقدمة والخطيرة التي تهدد أمن واستقرار الجمهورية اليمنية ودول الجوار والمنطقة كافة.

كما رحبت بالموقف الأمريكي الذي أعلنت عنه سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في واشنطن اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017م والذي أدانت فيه نشاطات إيران العدائية في دعم وتسليح الجماعات الإرهابية بما فيها ميليشيات الحوثي الإرهابية في بلادنا.

وحسب وكالة "سبأ" فقد قالت الخارجية في بيان لها إن الدعم الذي يقدمه النظام الإيراني للميليشيات الحوثية في بلادنا أضحى مستحقاً ليس فقط للإدانة وإنما المحاسبة تجاه ممارسات هذه الميليشيات الإرهابية منذ انقلابها على السلطة الشرعية في بلادنا و تدميرها لجسر العبور إلى مشروع الدولة وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل الذي شارك فيه الجميع وشهد له المجتمع الدولي والذي حلم به كل مواطن يمني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى