وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل تحيي اليوم العربي للإعاقة بعدن

وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل تحيي اليوم العربي للإعاقة بعدن

نظمت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات اليوم المفتوح للأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة بمناسبة اليوم العربي للإعاقة بمشاركة عدد من المؤسسات والجمعيات الخاصة بالمعاقين .

 

وقالت وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال إن الوزارة تحيي هذا اليوم بمشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة واسرهم ، حيث أكد المعاقون مدى عزيمتهم واصرارهم على تحدي الإعاقة وتجاوز صعوبات الحياة وهو ما يؤكد على ضرورة الاهتمام بتلك الفئة وادماجها في المجتمع.

 

وأكدت الكمال حرص الوزارة على الإهتمام بهذه الشريحة التي تعد احدى الشرائح الإجتماعية الهامة التي تحتاج دوما للرعاية والإهتمام من قبل الجميع، كما أكدت الوقوف إلى جانب المؤسسات والجمعيات المعنية بشؤون الإعاقة وكذا سعي الوزارة حاليا لتقييم مستوى المؤسسات والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة الخاصة وتحديد الفاعلة منها للإرتقاء والنهوض بأدائها وجهودها .

 

ومن جانبه أكد مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بعدن أيوب أبوبكر إهتمامهم بهذه الشريحة الإجتماعية ومشاركتهم المناسبات المحلية والعربية والعالمية الخاصة بذوي الإعاقة لرسم البسمة على وجوههم وادخال الفرحة في قلوبهم .

 

وتخلل فعاليات اليوم المفتوح لذوي الإعاقة الخاصة تقديم عدد من الأشخاص المعاقين فقرات فنية ولوحات تعبيرية ، جسدوا خلالها حجم معاناتهم جراء الإعاقة ووقوفهم بصلابة امام تلك المعاناة وتجاوزها.

 

حضر الفعاليات مدير عام صندوق رعاية المعاقين في عدن نزار جاوي ومدير عام مديرية صيرة بعدن خالد سيدو ورئيسة اتحاد نساء اليمن فاطمة مريسي وعدد من مدراء وممثلي المؤسسات والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى