الأمم المتحدة: ارتفاع إصابات الكوليرا في اليمن إلى أكثر من 975 ألف حالة

الأمم المتحدة: ارتفاع  إصابات الكوليرا في اليمن إلى أكثر من 975 ألف حالة

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن إلى 975 ألف حالة، بينها 2224 حالة وفاة، منذ 27 أبريل/ نيسان الماضي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده نائب المحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، في مقر المنظمة الدولية بنيويورك.

وقال فرحان حق، إن "أطراف النزاع ملزمة بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام، على النحو الذي يقتضيه القانون الإنساني الدولي".

وأضاف أنه "رغم تراجع العنف الذي اجتاح مدينة صنعاء خلال الأسابيع الماضية، إلا أن معاناة اليمنيين تتواصل بتهديد المجاعة والأمراض المختلفة".

وأشار إلى أن "الأولوية بالنسبة للمنظمات الإنسانية الآن، هي استئناف عمليات الإنقاذ لنحو 8.4 مليون يمني على بعد خطوة واحدة من المجاعة".

وتابع: "أبلغنا مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، بأن الواردات التجارية بدأت في الوصول إلى اليمن منذ تخفيف الحصار، بعد أن انخفضت واردات الطعام بنسبة 22 %، والوقود التجاري بنسبة 44 %"، خلال الشهر الماضي".

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

 
*الأناضول

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى