كفاين: القطاع السمكي بدأ بالتعافي ويحقق نمواً كبيراً

كفاين: القطاع السمكي بدأ بالتعافي ويحقق نمواً كبيراً

أكد وزير الثروة السمكية فهد كفاين، اهتمام الحكومة بدعم القطاع السمكي والسعي نحو اعادة تأهيله ومعالجة التحديات التي تواجهه.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم برئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي ومدراء الادارة العامة والادارات النمطية في الهيئة في المكلا.

 

وقال كفاين إن رئيس الوزراء وجه باعتماد عدد من المشاريع وقوارب ومحركات لدعم الصيادين في المحافظات، وتوفير مصنع ثلج وكاسر الامواج لمحافظة ارخبيل سقطرى وكذا منطقة قصيعر .

 

وبارك كفاين للهيئة قيادتها الحديدة، مشيدا بجهود القيادة السابقة ممثلة بالدكتور عبدالله الغرابي، اثناء قيادته للهيئة خلال الفترة الماضية والذي تولى عمل رئاسة الهيئة في ظروف صعبة وحرجة وكان له اسهاما فاعلا في نهوض الهيئة وتطور القطاع السمكي.

 

واوضح الوزير كفاين ان القطاع السمكي يشهد تعاف ونموا ملحوظا في مختلف قطاعاته خاصة فيما يتعلق باعادة وتأهيل المنشئات الخدماتية والمتمثلة بمراكز الانزال وكواسر الأمواج ومصانع الثلج، كما تقوم الوزارة حاليا بتفعيل النشاط التجاري والاستثماري في القطاع السمكي وخاصة في حضرموت والمهرة.

 

ولفت الى ان الوزارة تؤكد ضرورة استمرار عمل مصانع لتعليب الأسماك وهي مصنع الغويزي المملوك للدولة ومصنع الريان ومصنع المكلا التابعين للقطاع الخاص.

واشار الى ان بيع وتصدير الأسماك الطازجة حقق نموا مطردا وتوسعا ملحوظا خلال العام 2017م وتم استئناف تصدير الأسماك عبر موانئ عدن والمكلا ونشطون، ومنفذي الوديعة في حضرموت وشحن في المهرة.

 

و وجه كفاين باستكمال عملية صرف تراخيص مزاولة المهنة للصيادين في نطاق حضرموت وشبوة وسقطرى وكذا ترقيم القوارب.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى