بلادنا تشارك في المؤتمر الـ 11 لمنظمة التجارة العالمية في الارجنتين

بلادنا تشارك في المؤتمر الـ 11 لمنظمة التجارة العالمية في الارجنتين

 

 

بلادنا تشارك في المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي يعقد خلال الفترة من 10-13 ديسمبر الجاري في العاصمة الأرجنتينية بيونس بوفد يترأسه وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي.

 

وقد شارك الوزير الميتمي في أربعة اجتماعات تمهيدية للمؤتمر الوزاري المتعلق بالتجارة للدول الأقل نموا،وسلسلة اجتماعات "الطاولة المستديرة للانضمام لمنظمة التجارة العالمية" التي تعد بلادنا إحدى الدول النشيطة في ذلك الجانب،واجتماع برامج الإطار المتكامل للمساعدات الفنية للدول الأقل نموا،والاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري برعاية منظمة التعاون الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية.

 

واستعرض وزير الصناعة والتجارة في الاجتماعات اهتمامات بلادنا التجارية والسعي للحصول على نتائج جيدة خلال هذا المؤتمر الوزاري وما يعقبه من مفاوضات مستمرة في إطار المنظمة..مشيراً الى ان انقلاب الحوثي على السلطة في 12 سبتمبر 2014م اعاق الحكومة من القيام بمهامها الدستورية والقانونية بما في ذلك القيام بالجوانب التجارية والاقتصادية كعضو جديد في المنظمة.

 

وأشار الي ان اليمن كأحد الدول الأقل نموا تعيش ظروف صعبة نتيجة للانقلاب..داعياً حكومات الدول الأعضاء في المنظمة الى مساندة الحكومة الشرعية في استعاده الدولة وإعادة اعمار ما دمرته المليشيا في عدد من المدن والمحافظات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى