10 ألف انتهاك ارتكبته المليشيا الانقلابية بحق المدنيين في مارب منذ أغسطس 2014

10 ألف انتهاك ارتكبته المليشيا الانقلابية بحق المدنيين في مارب منذ أغسطس 2014

كشف تقرير رسمي صادر عن مكتب حقوق الإنسان في محافظة مارب عن رصد (9958) حالة انتهاك ضد المدنيين  ارتكبتها  بها مليشيات الحوثي الانقلابية منذ اغسطس 2014م حتى أغسطس 2017م في المناطق التي   سيطرت عليها.

وتوزعت تلك الانتهاكات  بين القتل والاصابة  والاعتقال التعسفي والاخفاء القسري والتعذيب اضافة الى نهب وتدمير الممتلكات العامة والخاصة والتفجير للمباني والمنازل ودور العبادة والاعيان الثقافية والاثرية  وتهجير المدنيين.

وطالب التقرير الذي اطلقه مكتب حقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان والذي يصادف الـ 10 من ديسمبر من كل عام، المجتمع الدولي بتصنيف مليشيات الحوثي الانقلابية منظمة  ارهابية نتيجة الانتهاكات والاعمال التي قامت وتقوم بها بحق المدنيين الامنين.

ودعا التقرير  المجتمع الدولي بتنفيذ القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الامن الدولي برقم (2140، 2216)، والضغط على المليشيات الانقلاب  بالكشف عن خرائط الالغام التي زرعتها  في مختلف المناطق والتي تشكل تهديدا لحياة السكان المدنيين العائدين الى مناطقهم وقراهم ومزارعهم واسواقهم .

كما طالب التقرير المجتمع الدولي بإقرار عقوبات دولية ضد القيادات العسكرية لمليشيا الانقلاب  التي شاركت او مولت الحرب على محافظة مأرب.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى