وزارة حقوق الإنسان تؤكد أن جرائم المليشيات لا تسقط بالتقادم وتدعو المنظمات إلى رصدها وتوثيقها

وزارة حقوق الإنسان تؤكد أن جرائم المليشيات لا تسقط بالتقادم وتدعو المنظمات إلى رصدها وتوثيقها


أكدت وزارة حقوق الإنسان، أن الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإنقلابية جرائم لا تسقط بالتقادم وسيأتي اليوم الذي يقدم فيه مرتكبيها الى القضاء لينالوا جزائهم العادل.


ودعت الوزارة في بيان صادر عنها بمناسبة الذكرى الـ 69 للإعلان العالمي لحقوق الانسان، الذي يصادف 10 ديسمبر من كل عام، المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال حقوق الانسان الى توثيق ورصد جرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران منذ بدء الانقلاب وحتى اللحظة خاصة في العاصمة صنعاء والمحافظات والمناطق التي لا تزال تحت سيطرتها.


وشددت الوزارة في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ الرسمية على جميع المنظمات والهيئات العامة في مجال حقول الانسان في اليمن على ضرورة إحياء هذه المناسبة على مدار العام بالأنشطة والفعاليات التي تعزز ثقافة حقوق الانسان واحترامها والدفاع عنها.


ودعت كافة القنوات ووسائل الاعلام الرسمية والخاصة ونشطاء وسائل التواصل  الاجتماعي الى التفاعل وإطلاق الحملات الاعلامية المساندة لهذه المناسبة.


وأشارت الوزارة إلى أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، هي وثيقة تاريخية اعتمدتها الجمعية العامة في عام 1948 وأعلنت حقوقا غير قابلة للتصرف حيث يحق لكل شخص أن يتمتع بها كإنسان - بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو اللغة أو الرأي السياسي أو غيره أو الأصل القومي أو الاجتماعي أو الثروة أو المولد أو أي وضع آخر.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى