الحديدة: تقرير حقوقي يكشف ارتكاب مليشيات الحوثي 445 انتهاكا خلال نوفمبر بينها 29 حالة قتل

الحديدة: تقرير حقوقي يكشف ارتكاب مليشيات الحوثي 445 انتهاكا خلال نوفمبر بينها 29 حالة قتل


كشف تقرير حقوقي بمحافظة الحديدة غرب اليمن بأن مليشيات الحوثي ارتكبت خلال شهر نوفمبر 2017م 454 انتهاكا تنوعت بين القتل والاختطاف واقتحام المنازل.


وبحسب فريق رصد حقوقي فقد قامت مليشيات الحوثي ب 62 اعتداء على الأشخاص، حيث قتلت 23 مواطنا 16 حالة قتلت بعد اتخاذهم من قبل مليشيات الحوثي دروعا بشرية بينما نفذت عملية اغتيال واحدة، وتوفيت حالة تحت التعذيب، بينما قتل 5 أشخاص بألغام زرعتها المليشيات في مديرية الخوخة جنوب مدينة الحديدة.


وأكد التقرير إصابة 8 أشخاص بجروح جراء زراعة الالغام في سواحل الحديدة و إصابة حالة واحدة برصاص شروع في قتل.

 

وأورد التقرير اختطاف واحتجاز حريات 30 مواطنا، منها حالة إخفاء قسري وثلاث حالات ابتزاز مالي.


ومن بين الاعتداءات بحسب التقرير الاعتداءات على الممتلكات حيث تعرضت الممتلكات العامة إلى حالتي اعتداء بينما تعرضت الممتلكات الخاصة ل 339 منها (9) حالات اقتحام منازل خاصة و( 329 ) مصادرة رواتب بعض موظفي مكتب التربية منذ 2015 حتى الان بالإضافة الى اغلاق جميع مدارس التحفيظ بمديرية باجل، واقتحام قرية واحدة.


وأوضح التقرير أن المليشيات مارست سياسة العقاب الجماعي وحصار المدن حيث بلغت انتهاكات قطع مياه الشرب  4 حالات، بالإضافة إلى إيقاف مضخات الصرف الصحي، احتجاز ادوية اغاثية للأطفال، احتجاز قاطرات نفط. 


كما حرضت مليشيات الحوثي على العنف والاعتداء على الهوية من خلال إقامة 6 دورات تحرض علي العنف والكراهية والارهاب والقتل وتوزيع ملازم للأطفال والنساء تحمل افكارا تهدد النسيج الاجتماعي. 


ورصد الفريق الحقوقي 29 حالة تجنيد أطفال، كما وثق 28 حالة منها 17 حالة لفترات سابقة لكنها وثقت لأول مرة 


وأكد الفريق الحقوقي أن تقريره لم يوثق كل الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات بمحافظة الحديدة وإنما ما تمكن الفريق من رصده. 


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى