المخلافي: نحتفظ بحقنا في قبول أو رفض نتائج اجتماعات دولية لا نشارك فيها

المخلافي: نحتفظ بحقنا في قبول أو رفض نتائج اجتماعات دولية لا نشارك فيها

رحبت الحكومة اليمنية بكل جهد دولي يهدف للوصول الى سلام على أساس المرجعيات الثلاث وعبر مسار الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص.

وقال وزير الخارجية اليمني / عبدالملك المخلافي /  في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" قال إن اليمن تحتفظ بحقها في تقييم نتائج اي اجتماعات دولية لا تشارك فيها لتحديد موقفها قبولا او رفضا.

وأضاف المخلافي أن الحكومة اليمنية ترحب بالمقاربة التي اعتمدتها الرباعية في بيانها الناتج عن اجتماع لندن للمستجدات في اليمن والمنطقة والدعوة للالتزام بقراري مجلس الامن 2216 و 2231 وأدانه إطلاق الصواريخ البالستيه والدعم الإيراني للانقلابين ودعوتهم  للانخراط مع المبعوث الاممي وعدم عرقلة جهوده.

وأكد المخلافي حرص الحكومة اليمنية على إيصال الإغاثة والمساعدات الانسانية الى كل مناطق اليمن وتخفيف معاناة الشعب التي تسبب بها الانقلاب واستعدادها لإجراءات بناء ثقة على أساس مشاورات بييل والكويت ومقترحات المبعوث الأممي بشان الحديدة والمرتبات تمهد لمشاورات على أساس المرجعيات الثلاث.

يأتي تصريح المخلافي تزامناً مع انعقاد اللجنة الرباعية والاجتماع الخماسي حول اليمن، المنعقد في لندن برئاسة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون.

ويشارك في الاجتماع  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ووزير الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله ، إلى جانب وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية توماس شانون، وإسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمم المتحدة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى