إضراب شامل للقضاة في إب احتجاجاً على اقتحام إحدى المحاكم وتهريب متهمين بالقتل

إضراب شامل للقضاة في إب احتجاجاً على اقتحام إحدى المحاكم وتهريب متهمين بالقتل عناصر حوثية

بدأ اليوم الثلاثاء قضاة محافظة إب اضرابهم الشامل في جميع محاكم مديريات المحافظة احتجاجا على اقتحام مليشيا الحوثي لأحد المحاكم وتهريب متهمين بالقتلة.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن محاكم إب شهدت اليوم إضراباً شاملاً من جميع القضاة بعد يوم واحد من اقتحام المليشيا المحكمة الجزائية وإطلاق النيران على مكتب رئيس المحكمة والاعتداء على وكيل نيابة مديرية السبرة مصطفى الزبيدي.

وطالب القضاة في بيان لهم بضبط الجناة ومحاسبتهم، وضبط الذين تم تهريبهم، كما طالبوا بتوفير الحماية للمحاكم والقضاة.

ودان البيان الاعتداء الذي تعرضت له المحكمة وإطلاق النيران واقتحامها بقوة السلاح وتهريب السجناء، واصافاً تلك الحادثة بالاعتداء الهمجي السافر والخارج عن النظام والقانون والمهدد للعدالة وحمايتها والمصيب لهم في مقتل رغم تحملهم كل المشاق والظروف القاسية التي تمر بها البلاد.

وأكد البيان تعليق العمل والبدء بالإضراب حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في ضبط الجناة ومحاسبتهم وإعادة السجناء وتوفير الحماية اللازمة لهم وإعادة الاعتبار للقضاء والمنتسبين إليه.

وهاجمت مليشيات الحوثي صباح يوم أمس الاثنين المحكمة الجزائية بشارع الأدوية في مدينة إب وأطلقت النيران بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على المحكمة واعتدت على عربة السجن أمام المحكمة وهربت أربعة أفراد متهمين بقضايا قتل وبعدها أخذوا أحد المحسوبين عليهم عبدالوهاب الوشلي والمتهم الرئيس بقضية قتل بقتل المواطن عمران الفقيه والذي قتل في 28 يونيو الماضي أمام زوجته ووالدته وابنته في أحد نقاط مليشيا الحوثي بمديرية السبرة جنوب شرق محافظة إب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى