لقاء تشاوري اقتصادي يدعو إلى عقد مؤتمر لجذب الاستثمار الأجنبي والمحلي في "مأرب"

لقاء تشاوري اقتصادي يدعو إلى عقد مؤتمر لجذب الاستثمار الأجنبي والمحلي في "مأرب"

طالب لقاء تشاوري اقتصادي ضم السلطة المحلية بمحافظة مأرب والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني عقد يوم امس بمأرب، طالب بعقد مؤتمر اقتصادي استثماري ترويجي للمحافظة لجذب الاستثمار الاجنبي ورأس المال اليمني المهاجر في الخارج.

ودعا اللقاء التشاوري الذي نظمه فريق الاصلاحات الاقتصادية ومركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، تحت شعار( نحو رؤية اقتصادية لمحافظة مأرب) دعا الى سرعة اخراج الرؤية الاقتصادية الخاصة بالمحافظة وضرورة ان تتضمن شراكة فاعلة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وشدد اللقاء التشاوري على تعزيز عملية اعادة الاعمار في المناطق المتضررة من الحرب وتطوير البنى التحتية والمؤسسية في المحافظة.

 واستعرض اللقاء " رؤية استمرار النشاط الاقتصادي واعادة الاعمار" والتي اعدها فريق الاصلاحات الاقتصادية بعد سلسلة من النقاشات مع قيادات القطاع الخاص في خمس محافظات يمنية هي( صنعاء ، عدن، تعز، الحديدة، وحضرموت) بالتعاون مع الغرف التجارية والصناعية فيها ونادي الاعمال اليمني.

وقد تضمنت الرؤية التي قدم عرضا لها الصحفي الاقتصادي محمد الجماعي الأدوار التي يمكن ان تلعبها كافة الاطراف في استمرار النشاط الاقتصادي واعادة الاعمار وفقا لسيناريو استمرار الحرب والصراع لسنوات قادمة، او سيناريوا انهاء الحرب وتحقيق السلام الى جانب مصفوفة للبرامج والسياسات في المرحلة الراهنة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى