تحالف دعم الشرعية بتعز يدعو الرئاسة لتشكيل لجنة عسكرية لإنهاء التشكيلات المسلحة

تحالف دعم الشرعية بتعز يدعو الرئاسة لتشكيل لجنة عسكرية لإنهاء التشكيلات المسلحة صورة إرشيفية

دعت الهيئة التنفيذية للتحالف السياسي لدعم الشرعية في تعز الرئيس عبد ربه منصور هادي بضرورة رعاية الجيش الوطني وتشكيل لجنة عسكرية من ذوي الخبرة للعمل على دعم الجيش في تعز واستكمال عملية الدمج واصلاح أي اختلالات رافقة عملية الدمج، والعمل على إنهاء أي تشكيلات مسلحة  خارج إطار الجيش بصورة تؤدي إلى بناء جيش وطني وقوات أمنية ترسخ الاستقرار وينهي كافة مظاهر الانفلات الامني واللادولة.

 وحث التحالف الجميع  بالإلتزام بضوابط الجيش الوطني والانصياع لأوامر قادة الأولوية وقيادة محور الجيش الوطني في تعز.

ووجه  التحالف دعوة لكافة أبناء تعز وقواها السياسية والاجتماعية إلى الوحدة ورص الصفوف لمواجهة كافة التحديات.

ودان التحالف ما يحدث في تعز منذ الأربعاء الماضي من مواجهات مسلحة روعت المواطنين وأدت إلى ضحايا وإرباك للحياة العامة في مدينة تعز، وقطع بعض الشوارع وإعاقة حركة السير في المدينة.

وطالب التحالف في بيان له حصل موقع "الصحوة نت" على نسخة منه، طالب السلطة والجيش والأمن للقيام بمسئوليتهم في تثبيت الأمن وإزالة تداعيات هذه المواجهات وحماية تعز من هكذا أحداث مؤسفة تعكس إنعدام المسئولية وخروج عن النظام العام.

وأكد التحالف على ضرورة الإسراع باستكمال دمج المقاومة بالجيش وتصحيح كافة الاختلالات التي رافقت عملية الدمج وإلزام جميع المقاومين الذين اندمجوا بالجيش من كافة الفصائل للانخراط في الجيش وتنفيذ تعليماته و أنظمته وإنهاء كافة التسميات والتشكيلات السابقة بصورة جدية وكاملة بما فيها حصر تلقي الأوامر من قيادتهم في الوحدات التابعة لألوية الجيش.

ودعا تحالف دعم الشرعية بتعز الجميع بالانصهار التام في هيكلية ألوية الجيش الوطني حسب الأصول والقوانين المتعارف عليها في الجيوش الوطنية.

جاء ذلك في بيان للتحالف أصدره عقب اجتماع للهيئة التنفيذية للتحالف للوقوف أمام التطورات الأخيرة في تعز.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى