اغتيالات صامتة في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين

اغتيالات صامتة في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين

تشهد المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثي وصالح / حوادث اغتيالات / متفرقة وسط تكتم إعلامي ، حيث شهدت صنعاء والحديدة وذمار الايام الماضية اغتيال عدد من القيادات التابعة للحوثي وصالح ورجال اعمال ومواطنين .

 

وصاحب / الانفلات الأمني والموت الصامت / في الشوارع والقبضة المليشاوية على الوضع الامني   تدهورا على كافة المستويات ، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية بشكل اثقل كاهل المواطنين .

وأفادت مصادر مطلعة بمحافظة الحديدة غرب اليمن ، مقتل القيادي البارز في حزب صالح هاشم محمد شامي الأحد.

 

ويعتبر شامي رئيس فرع حزب "صالح"، في مديرية الزهرة، شمال الحديدة، وسط أنباء تشير الى تعرضه للاغتيال من قبل مجهولين .

صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثي وصالح لم تسلم من حوادث الاغتيالات ، حيث نجا رجل أعمال من محاولة اغتيال، نفذها مسلحون مجهولون، بينما أسفر الهجوم عن مقتل نجله وعدد من مرافقيه.

وقالت مصادر محلية، إن رجل الأعمال أحمد قطران، أصيب إصابة بالغة، بينما قتل نجله، وعدد من مرافقيه، برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه في شارع القيادة بالعاصمة صنعاء، مساء الجمعة الماضية .

وبحسب المصادر، فقد تم نقل رجل الأعمال إلى غرفة العناية المركزة، في حين تم نقل جثة ولده وعدد من مرافقيه إلى إحدى ثلاجات الموتى.

 

مصادر محلية لم تستبعد أن يكون المنفذون ينتمون لجماعة الحوثيين في ظل مساعيهم لابتزاز رجال الأعمال والتجار لتحصيل مبالغ طائلة لتغطية الحروب والاحتفالات الخاصة بالجماعة .

وفِي  ذمار جنوب صنعاء، قتل قيادي في جماعة الحوثي، الخميس المنصرم، في اشتباكات غامضة اندلعت مع مسلحين مجهولين ، يعتقد انهم من قوات الحرس الموالية للمخلوق صالح.

وقتل القيادي الحوثي  سفر الصوفي في شارع الكهرباء، في مدينة ذمار، وعددا من مرافقيه ، في مشهد اثار الهلع والخوف لدى السكان المحليين.

والقيادي الصوفي، هو المطلوب رقم 10 ضمن قائمة الأربعين المطلوبة للتحالف العربي والسعودية، حيث بلغت المكافأة الموضوعة لمن يدلي بمعلومات عنه 10 مليون دولار.

وعادة ما تشهد المحافظات الواقعة لسيطرة / الحوثي وصالح / اغتيالات مستمرة تنفذها عناصر تنتمي للمليشيا الانقلابية ، وتغيب تلك الحوادث عن وسائل الاعلام بسبب الحظر الإعلامي الذي تشهده تلك المناطق عقب ملاحقة الصحفيين والاعلاميين المستقلين .


المصدر| الصحوة نت

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى