قائد جبهة مقبنة تعز: نسيطر على 40% من المديرية ويفصلنا 4كم عن خط تعز- الحديدة

قائد جبهة مقبنة تعز: نسيطر على 40% من المديرية ويفصلنا 4كم عن خط  تعز- الحديدة

قال قائد جبهة مقبنة العقيد حميد الخليدي "نسيطر على 40 % من مديرية مقبنة تقريباً، ولكن هذه المساحة تمثل 60 % من حماية وتأمين مدينة تعز".

 وأضاف في حوار مع موقع الجيش "سبتمبر نت" أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يفصلها بين الخط الرئيسي الواصل بين تعز والحديدة 4 كم فقط، من السهولة الوصول إليه إذا تم الاستجابة لخطتنا، وتلبية احتياجنا، وقد رسمنا خطة واضحة لاستكمال تحرير بقية المديرية خلال أيام.

 وأستطرد "نحن قدمنا خطة متكاملة للقيادة العليا، وهذه الخطة سيتم تنفيذها قريباً وستؤدي إلى تحرير ما تبقى من المديرية, ورغم المعوقات والصعاب التي نواجهها، إلا أن إيماننا بقضيتنا العادلة يجعلنا نجتاز كل الصعاب التي تواجهنا".

وقال الخليدي "مقبنة هي البوابة الغربية لمحافظة تعز، فإذا تم استكمال تحريرها سينفك الحصار عن محافظة تعز، وسيصبح الممر الدولي البحري مفتوحاً وسترتبط المحافظة بالمحافظات الجنوبية عبر الساحل بأمان".

 

وواضح "أن المعارك في جبهة مقبنة يومية، لا تتوقف، لأنها الجبهة الملامسة للمليشيا الانقلابية، وتعتبر النسق الأول، ومساحتها حوالي 20 كم, وعندما عجزت المليشيا الانقلابية على اختراق الجبهة، بدأت بالتفكير في الجهة الجنوبية للجبهة من اتجاه الكدحة حيث تلتقي مقبنة بجبل حبشي كخط واحد".

 

وقال العقيد الخليدي "تمكن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مؤخراً من تحرير مواقع في "القوز" و "هوب العقاب"، ولن تقف عند ذلك، فالمعارك مستمرة لدحر مليشيا الانقلاب وإنهاء التمرد".

 

وتابع "أن المواقع التي تم تحريرها تعتبر إستراتيجية، لحماية المدنيين في جبل حبشي، وأجزاء من مقبنة، وهذا هدف رئيسي لدى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، كما أنه يعتبر من المواقع الحامية لخط جبهة مقبنة من اتجاه الجنوب".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى