الحكومة: احتجاز المليشيا للمساعدات عمل إرهابي يفاقم من الوضع الإنساني في البلاد

الحكومة: احتجاز المليشيا للمساعدات عمل إرهابي يفاقم من الوضع الإنساني في البلاد

طالبت الحكومة اليمنية منظمات الأمم المتحدة والجهات المانحة في اليمن للضغط على المليشيا الانقلابية لرفع يدها ووقف تدخلها بالمساعدات الإنسانية.

و دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح المنظمات الأممية بالضغط على المليشيا الانقلابية وكف الممارسات والانتهاكات بحق أبناء محافظة الحديدة وكافة أبناء المحافظات وتزويد محطات الصرف الصحي بمحافظة الحديدة بالمشتقات النفطية.

واستنكر فتح بشدة احتجاز مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية شاحنة ادوية خاصة بالأطفال في محافظة إب.

واعتبر فتح استمرار المليشيا الانقلابية باحتجاز ونهب القوافل والمساعدات الاغاثية والإنسانية والطبية عمل إرهابي، ويزيد من تعقيد الوضع الإنساني الوضع الإنساني، مشيراً ان الوضع الإنساني في اليمن لا يحتمل مزيد من التعقيدات.

وشدد فتح على ضرورة التزام كافة المنظمات الأممية بتطبيق مبدأ لا مركزية العمل الاغاثي من خلال فتح خمسة مكاتب رئيسية إدارية في عواصم الأقاليم وزيادة موظفيها في هذه المكاتب، لتسهيل الوصول الإنساني السريع الى المحتاجين في كافة المحافظات، والحيلولة دون احتجاز ونهب المساعدات من قبل المليشيا.

وطالب فتح المجتمع الدولي والأمم المتحدة الى الضغط على المليشيا الانقلابية بكل الوسائل لإيقاف التدخل في العملية الاغاثية والإنسانية ورفع يدها عن التدخل في عمل المنظمات الاغاثية وإيقاف العراقيل التي تضعها امام جهود اللجنة العليا للإغاثة والمانحين في إيصال المساعدات الاغاثية الى كافة المحافظات.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى