رئيس الوزراء يطلع على تنفيذ مشاريع القطاع السمكي في المحافظات المحررة

رئيس الوزراء يطلع على تنفيذ مشاريع القطاع السمكي في المحافظات المحررة

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،اليوم ،في العاصمة المؤقتة عدن وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين للاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع القطاع السمكي في المحافظات المحررة،وأداء الوزارة والهيئات التابعة لها.

 

وفي اللقاء تم اعتماد إنشاء كاسر امواج لمنطقة قصيعر في محافظة حضرموت والبدء بتأهيل ثلاثة مراكز إنزال سمكي في محافظة المهرة،كما وجه رئس الوزراء وزارة المالية باعتماد كاسر أمواج ومصنع ثلج في محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وبعد أن أستمع من وزير الثروة السمكية عن معاناة أهالي أرخبيل سقطرى في عملية التنقل من وإلى الأرخبيل ،وجه دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر شركة النفط بمحافظة حضرموت باعتماد ثلاثين طن أسبوعيا من مادة الديزل لدعم نقل أهالي أرخبيل سقطرى من و إلى المكلا عبر السفينة السياحية لتخفيف كلفة تذاكر النقل وبما يتناسب مع قدرتهم وإمكانياتهم.

 

كما جرى خلال اللقاء،مناقشة المشاريع التي سبقت أن قدمتها الحكومة لأرخبيل سقطرى ومنها سفلتة 15كيلوا في مدينتي حديبو وقلنسية والتي بدأ تنفيذها في مدينة حديبو على نفقة الحكومة وكذلك استكمال مستشفى 22 مايو في مدينة حديبو والذي تم تكليف المقاول لاستئناف العمل بكلفة مائة مليون ريال كقسط أول من كلفة الاستكمال.

 

واستمع رئيس الوزراء من وزير الثروة السمكية إلى شرح مفصل على نشاط وزارة الثروة السمكية والتي تعتبر اول الوزارات التي فتحت ديوانها في العاصمة الموقتة عدن في بداية العام 2016م وبكامل قطاعاتها حيث اشرفت الوزارة على توفير اكثر من خمسمائة قارب ومحرك لتعويض الصيادين المتضررين من اعصاري "تشابالا وميج"وتتابع حاليا عملية تصنيع وتوريد اربعمائة قارب ومحرك لصيادي المحافظات شبوة وأبين وتعز والمهرة تتلوها بقية المحافظات.

 

ويجري تنفيذ مشاريع في البنى التحتية في القطاع السمكي منها مركز سوق الاسماك في مدينة الحوطة وترميم الدور الرابع وتأهيله لديوان الوزارة في مجمع حجيف للأسماك ،ويجري استكمال الاعدادات لانشاء كاسر امواج في احور محافظة ابين وتاهيل مرسى شقرة في محافظة أبين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى