الجيش مسنوداً بالتحالف يسيطر على مواقع حدودية مع المملكة تربط بين صعدة والجوف

الجيش مسنوداً بالتحالف يسيطر على مواقع حدودية مع المملكة تربط بين صعدة والجوف

تمكنت / قوات الجيش الوطني / مسنودة بالتحالف العربي، من استعادة مواقع جديدة، واغتنام اسلحة وعتاد عسكري متنوع، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والمخلوع بمنطقة البقع، شرق محافظة صعدة، شمال اليمن.

وذكرت مصادر ميدانية متطابقة، لـ"الصحوة نت" إن وحدات عسكرية من اللواء الأول حرس حدود، معززة بقوات من التحالف العربي الذي تقوده المملكة، تمكنت أمس السبت، من السيطرة على مواقع جديدة، شرق منطقة البقع، بمحافظة صعدة.

وأوضحت المصادر أن / قوات الجيش والتحالف/ نفذوا عملية هجومية على مواقع المليشيات، شرق البقع، تمكنت القوات بعد مواجهات عنيفة، من فرض سيطرتها على مواقع استراتيجية قريبة من الحدود السعودية والحدود الإدارية بين صعدة والجوف.


وأشارت المصادر إلى اغتنام / قوات الجيش / أسلحة وعتاد عسكري متنوع، والعثور على كميات من الألغام والمتفجرات وأجهزة تحكم عن بعد، في المواقع المحررة.

وفيما لم يصدر أي تأكيد رسمي من/  قيادة الجيش والتحالف / عن عملية جديدة شرق صعدة، إلا أن نشطاء في مواقع التواصل نشروا صوراً –رصدتها الصحوة نت- قالوا أنها لبعض الأسلحة والمتفجرات التي اغتنمتها القوات الحكومية من المواقع المحررة شرق البقع.

تجدر الإشارة أن قوات الجيش بإسناد من التحالف العربي،  نفذت خلال الأشهر القليلة الماضية، / عمليات عسكرية شرق البقع /، وذلك بهدف توحيد جبهات القتال في البقع والجوف، وربط المحافظتين وقطع إمدادات المليشيات القادمة من معاقلهم الرئيسي شمال البلاد.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى