أمنية تعز تشكو اعتداءات "ابو العباس" وتطالب إلزام جماعته بتسليم مؤسسات الدولة

أمنية تعز تشكو اعتداءات "ابو العباس" وتطالب إلزام جماعته بتسليم مؤسسات الدولة

رفعت اللجنة الأمنية في مدينة تعز في اجتماع طارئ مساء اليوم السبت،  مذكرة عاجلة للقيادة السياسية والعسكرية وقيادة دول التحالف العربي إزاء الاعتداء الذي طال إدارة البحث الجنائي و إدارة أمن المحافظة من قبل مجاميع مسلحة تابعة لكتائب "أبو العباس".

وشددت المذكرة على ضرورة إلزام جماعة / أبو العباس / بتسليم مبنى الأمن السياسي و قلعة القاهرة و نقطة الهنجر و ضرورة تسليم الجماعة للمختطفين الذين بحوزتهم للجهات الرسمية ، بالإضافة إلى تسليم كافة أنواع الأسلحة من الفصائل الخارجة عن قيادة المحور وكذا توقيف نشاط أي دعم خارج إطار الجهات الرسمية.

واستنكرت اللجنة الأمنية الانتشار المسلح لكتائب أبي العباس في بعض الأحياء السكنية وقطع شوارع المدينة و إقلاق السكينة العامة  مستخدمة الأسلحة الثقيلة لقصف مؤسسات الدولة ومنشآتها.

وشددت المذكرة على ضرورة محاسبة الخارجين عن القانون والمتسببين في أحداث اليوم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، بما يسهم في بسط نفوذ الدولة.

ودعت اللجنة الأمنية الحكومة الشرعية إلى دعم الجهاز الأمني و مؤسساته لبسط الأمن والاستقرار بالمدينة ليتسنى للجيش الوطني القيام بدوره واستكمال عملية تحرير محافظة تعز من المليشيا الانقلابية.

وكانت مجاميع مسلحة تابعة لـ "ابو العباس" قد اعتدت ظهر اليوم على إدارة أمن تعز وإدارة البحث واشتبكت مع حراستها لساعات ما اسفر عن سقوط قتيل على الأقل وجرحى.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى