إحصائية رسمية.. 10% من سكان مديرية المحابشة في حجة معاقون ولا رعاية صحية لهم

إحصائية رسمية.. 10% من سكان مديرية المحابشة في حجة معاقون ولا رعاية صحية لهم صورة إرشيفية - حجة

كشفت / مصادر رسمية / في مديرية المحابشة وسط محافظة حجة عن وجود أكثر من ٧ ألف وخمسمائة معاق بالمديرية بين مختلف الاعمار من ذكور وإناث.

وقالت المصادر لـ"الصحوة نت" إن هذه الأرقام سجلتها السلطة المحلية الى ما قبل عام، فيما تزايد العدد بشكل كبير خاصة مع الحرب العبثية الاخيرة التي تعيشها البلاد والتي خلفت مئات المعاقين ممن شاركوا في جبهات الانقلابيين الذين اصبحوا عالة على أسرهم.

 وأضافت المصادر أن غالبية هؤلاء المعاقين إن لم يكن كلهم لا يحصلون على اي معونات او مساعدات من الجهات التي معنية بالمعاقين سواء الرسمية منها او منظمات المجتمع المدني، وسط استياء من تجاهل تلك الجهات لمعاقي المحابشة الذين يشكلون / أكثر من ١٠ ٪ / من سكان المديرية البالغ عددهم ٧٠ ألف نسمة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الاحصائيات دقيقة وغير مبالغ فيها، لافتين الى ان هناك العشرات من المعاقين لم يتم تسجيلهم ضمن قاعدة البيانات الخاصة بهم لدى السلطة المحلية .

وأفادت المصادر بأن هناك أسر تضم حالتين إلى ثلاث حالات إعاقة، داعين الجهات المعنية الرسمية والمجتمعية للنظر الى هذه الفئة من المجتمع وتقديم ما يمكن من مساعدات لهم كشريحة من حقها ان تحظى باهتمام تلك الجهات بما يساعدها على الاندماج في المجتمع وتجاوز اعاقاتهم.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى