الحكومة تستعد للبدء الفعلي لتأسيس جامعة وادي حضرموت

الحكومة تستعد للبدء الفعلي لتأسيس جامعة وادي حضرموت

قال وزير المغتربين الدكتور علوي بافقيه "إن الحكومة تستعد في الفترة القريبة القادمة البدء الفعلي في تأسيس جامعة وادي حضرموت بدءا من تعيين رئيس للجامعة وإدراج تمويل المرحلة الأولى من انشائها في ميزانية العام القادم لتسهم في عملية التنمية التعليمية والأكاديمية لأبناء إقليم حضرموت".

جاء ذلك خلال تفقده برفقة الناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي سير عملية الدراسة في كليات التربية والعلوم التطبيقية والبنات بمدينة سيئون في إطار زيارتهما لوادي حضرموت لانجاز مهمة لجنة تسليم مرتبات القوات المسلحة بالمنطقة العسكرية الأولى والأجهزة الأمنية.

وأشاد وزير المغتربين بجهود عمداء والكادر الأكاديمي والتدريسي بكليات وادي حضرموت في استمرار العملية التعليمية في ظل الظروف الحرجة والاستثنائية التي مرت البلاد بها والتي أثرت على كل القطاعات في توقف الميزانيات التشغيلية في ظل ازدياد الضغط على عدد من القطاعات في المحافظات ومنها الكليات والجامعات.

وأشار وزير المغتربين إلى أن وجود الكليات الثلاث واعداد الطلاب والطالبات المتزايدة تستحق وجود جامعة في الوادي مماثلة لجامعة حضرموت بمدينة المكلا.

و رحب عمداء كليات وادي حضرموت بزيارة معالي وزير المغتربين والمتحدث باسم الحكومة راجح بادب للكليات، مشيرين إلى ضرورة رفد الكليات بالدعم المعنوي والمالي والبدء الفعلي في إنشاء جامعة وادي حضرموت لاستيعاب اعداد الطلاب المتزايدة والتي وصلت هذا العام لأعداد كبيرة عجزت جامعة حضرموت بكل كلياتها على استيعابهم. مؤكدين أن الإمكانيات البشرية متوفرة لافتتاح جامعة وادي حضرموت.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى