الحكومة تكشف تفاصيل العملة الواصلة على متن السفينة الصينية وتفند مزاعم تهريبها

الحكومة تكشف تفاصيل العملة الواصلة على متن السفينة الصينية وتفند مزاعم تهريبها

كشفت الحكومة اليمنية تفاصيل شحنة العملة المحلية التي وصلت على متن سفينة صينية ومنعت من تفريغها بميناء عدن قبل أن تتدخل توجيهات عليا.

واستنكر مصدر حكومي حملات الاكاذيب والشائعات المتداولة، المدعومة بحملة اعلامية تقف ورائها اطراف تحاول افشال وعرقلة عمل الحكومة الشرعية وجهودها المستمرة لتطبيع الاوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة واستكمال انهاء الانقلاب، ومنع الاقتصاد الوطني من الانهيار، وتخفيف معاناة المواطنين وانتظام صرف المرتبات للموظفين.

وقال المصدر في تصريح نقلته وكالة "سبأ" إن الحملة الأخيرة ضد البنك المركزي والمزاعم التي يتم الترويج لها عن تهريب الحكومة لعملة، وبث اكاذيب مسمومة من هذا القبيل، وتزييف الحقائق وصناعة الفبركات المفضوحة لدعم اكاذيبهم، ما هي الا حلقة ضمن مسلسل مستمر للنيل من الحكومة، مؤكدا ان المحك العملي ليس في التهريج وصناعة البطولات الزائفة بل فيما يجري على الارض وما تقوم به الحكومة الشرعية للحفاظ على الامن الاقتصادي الوطني وتحقيق قدر معقول من الاستقرار في لقمة عيش جميع اليمنيين.

 وأكد المصدر أن مكونات الشحنة التي وصلت على السفينة الصينية أربع حاويات   أربعين قدم في كل حاوية 30 طبلية في كل طبلية 30 كرتون في كل كرتون 10 مليون ريال فئة 500 ريال وهو ما يساوي 36 مليار ريال .

ونوه المصدر إلى أن هذه الستة والثلاثين المليار ريال وهي ملكية البنك المركزي اليمني هي من المبالغ التي تم طباعتها في روسيا بموجب اتفاق رسمي بين البنك المركزي اليمني وشركة Goznak الروسية، والحديث عن تهريبها يدعو للسخرية والشفقة في ذات الوقت على من يصدقون مثل هذه الترهات.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى