اللجنة الوطنية للتحقيق تختتم دورة تدريبية لفريق الرصد الميداني

اللجنة الوطنية للتحقيق تختتم دورة تدريبية لفريق الرصد الميداني

اختتمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، مساء اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن دورة تدريبية لجميع الراصدين من مختلف محافظات الجمهورية حول اشكاليات التكييف والاثبات لانتهاكات حقوق الانسان .

وفي الدورة التي شارك فيها جميع الراصدين من مختلف مناطق محافظات الجمهورية ،أوضح رئيس اللجنة الوطنية القاضي أحمد سعيد المفلحي أن الدورة تسعى إلى تزويد الراصدين بمهارات جديدة ترفع من قدراتهم لمواجهة كافة التحديات التي تواجههم في أرض الميدان أثناء عملية الرصد والتوثيق..مشيدا بالجهود التي يبذلها الراصدين في مختلف المحافظات رغم التحديات والمصاعب التي يواجهونها في الميدان .


وتلقى المشاركون في الدورة التي درب فيها عضوي اللجنة حسين المشدلي وإشراق المقطري، العديد من المحاضرات النظرية والتدريبات العملية حول "التعريف بالقانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني واشكاليات التكييف والاثبات لانتهاكات حقوق الانسان" .

وأشاد المدربون بالتفاعل الكبير الذي أبداه المشاركون خلال برنامج الدورة ومشاركتهم في إثراء مواضيعها وحرصهم على إتقان عملية الرصد والتوثيق وفقا للمعايير الدولية المعمول بها في مختلف بلدان العالم .

بدورهم عبر المشاركون في الدورة عن سعادتهم الكبيرة لتمكينهم من المشاركة في هذه الدورة التي تزودوا خلالها بالكثير من المعلومات والمعارف والمهارات الجديدة وهو الامر الذي يمثل لهم نافذة ومحطة جديدة نحو عمل حقوقي أكثر دقة ؛معبرين عن شكرهم الجزيل لرئيس وأعضاء اللجنة على ما بذلوه من جهود في سبيل نجاح هذا البرنامج التدريبي .
 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى