مسلحو الحوثي يختطفون شيخاً قبلياً وشقيقه في إب

مسلحو الحوثي يختطفون شيخاً قبلياً وشقيقه في إب

اختطفت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، شيخاً قبلياً، وشقيقه "رئيس جمعية خيرية بمديرية فرع العدين"، غرب إب، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

 

وكشفت مصادر مقربة من أسرة الشيخ المختطف وشقيقه أن مليشيا الحوثي اختطفت الشيخ رضوان الحسيني وشقيقه بلال الحسيني من أبناء مديرية فرع العدين بحادثتين منفصلتين ، ولم يعرف مصيرهما حتى اللحظة.

المصادر أفادت بأن المليشيا الإنقلابية اختطفت الشيخ رضوان الحسيني أحد وجهاء مديرية فرع العدين من وسط مدينة إب الأسبوع الفائت دون معرفة أسرته والتي انقطع تواصلها معه دون معرفة مصيره.

ومع مطلع الأسبوع الجاري قدم بلال الحسيني شقيق الشيخ للبحث عن أخيه ولم يجد أي معلومة لمعرفة مصيره غير أنه اتجه للنيابة العامة بالمحافظة لتقديم بلاغ غير أنه فوجئ بقدوم عشرات المسلحين الحوثيين على متن أطقم حوثية بمعية عقيد بالأمن السياسي من أبناء مديرية فرع العدين التي ينتمي إليها الشيخ القبلي واقتحموا النيابة العامة واقتادوه إلى جهة مجهولة.

المصادر قالت بأن  الشيخ "رضوان الحسيني" وشقيقه "بلال" ضحية مكايدات بين مشائخ ومتنفذين في عزلة "العاقبة"  وعزل أخرى بمديرية فرع العدين، والذين اتخذوا من مسلحي الحوثي وسيلتهم لاختطاف الشيخ "الحسيني" واتهامه بتهم كيدية خوفاً على خسارة مركزهم الاجتماعي لصالحه.

 

وقالت مصادر أخرى بأن قيادي حوثي يعمل مشرف عام لمديرية فرع العدين ويدعى محمد عبدالحميد وهو متهم بقتل المواطن عبدالعزيز الجبحي ، ويتهم القيادي الحوثي الشيخ القبلي بقتل المواطن الجبيحي في الوقت الذي يعرف أبناء المنطقة وأقارب القتيل من هو المتهم الرئيس بجريمة القتل التي حدثت قبل أشهر في سوق الصندقة بعزلة العاقبة .

 

وطالب عدد من أهالي وأقارب المختطفين سلطات الأمر الواقع في المحافظة لإطلاق سراح المختطفين ورد اعتبارهم والتحقيق مع الجهات والأشخاص الذين تسببوا في اختطافهم.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى