احتدام صراع الشركاء.. قيادات المخلوع تقاطع اجتماعات الحوثيين

احتدام صراع الشركاء.. قيادات المخلوع تقاطع اجتماعات الحوثيين

كشفت مصادر مطلعة بصنعاء اعتزام ممثلي حزب المؤتمر الشعبي التابع للمخلوع علي صالح في الحكومة الانقلابية، تعليق مشاركتهم في أنشطة الأخيرة ومقاطعة الاجتماعات الأسبوعية الدورية.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الخليج" الإماراتية "فإن المقاطعة احتجاجاً على تصاعد انتهاكات الحوثيين وتطاولهم على الوزراء المؤتمرين، وانفرادهم باتخاذ القرارات داخل الحكومة الانقلابية وما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى".

وقالت مصادر الصحيفة "إن المخلوع صالح فشل مجدداً في حث ممثلي حزب المؤتمر في الحكومة والمجلس السياسي الانقلابيين، بمواصلة المشاركة في الاجتماعات الدورية والدوام في مقار الوزارات، إلى حين التوصل لاتفاق مع قيادة الحوثيين على إجراء تعديل في الحكومة الانقلابية ووضع حد للتجاوزات المتصاعدة".

ونقلت الصحيفة "أن المخلوع صالح فشل في الدفع ببديل للقيادي المؤتمري «راجح لبوزة»، الذي كان يشغل منصب نائب رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى «قبيل أن يتم إقالته من رئيس المجلس القيادي الحوثي صالح الصماد، في واقعة لم تُعرف ملابساتها بعد."

ورفض أربعة من أبرز قيادات حزب المؤتمر المقربة من صالح ترشيحهم لخلافة لبوزه وشغل منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للانقلابيين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى