دول التحالف العربي تقر آلية لضمان تحقيق أهداف التحالف في اليمن

دول التحالف العربي تقر آلية لضمان تحقيق أهداف التحالف في اليمن

عقد اجتماع في مقر وزارة الخارجية في العاصمة السعودية "الرياض" ضم السفراء والملاحق العسكريين لدول تحالف دعم الشرعية في وممثلين من قوات التحالف، ورأس الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر. وذلك حسب ما ذكرته وكالة "واس" السعودية.

واتفق المجتمعون على وضع الآليات اللازمة لتعزيز التكامل والتنسيق بكافة المجالات الإنسانية والسياسية والعسكرية، لضمان استمرارية تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف، وصولًا إلى استكمال بسط الحكومة الشرعية سيادتها على الاراضي اليمنية كافة.

وناقش الاجتماع اعتداءات ميليشيات الحوثي وصالح وتهديدها المستمر للمملكة ولدول المنطقة، ومنها الصاروخ الذي أطلق باتجاه الرياض الذي يعكس استمرار تواطؤ إيران وحزب الله والحوثيين وإصرارهم على زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتهديدهم بالصواريخ الباليستية وتجاهلهم للقرارات الدولية، ومنها القرار الأممي 2216، وتهديد خطوط الملاحة البحرية وإعاقة إيصال المساعدات الإنسانية.

الاجتماع تطرق أيضاً للجهود الإنسانية المقدمة لليمن من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والهلال الأحمر الإماراتي، ودولة الكويت، ومنظمات الأمم المتحدة.

 وأكد الاجتماع على دعم إيصال المساعدات الإنسانية والعمل على تسهيل عبورها ومواجهة التهديدات الحوثية للممرات الإنسانية ودحض ادعاءاتهم واتهاماتهم لدول التحالف، وكشف ما تقوم به هذه الميليشيات من إعاقة للمساعدات الإنسانية والسطو عليها وتجنيد للأطفال.

المجتمعون مثلوا الدول التالية:

 ( المملكة العربية السعودية ، دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية جيبوتي، وجمهورية السودان، وجمهورية السنغال، ودولة الكويت، والمملكة المغربية، ومملكة ماليزيا الاتحادية، والجمهورية اليمنية).

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى