الحكومة اليمنية تشدد على أهمية استيعاب المجتمع الدولي الخطر الإيراني في المنطقة

الحكومة اليمنية تشدد على أهمية استيعاب المجتمع الدولي الخطر الإيراني في المنطقة

شدد مجلس الوزراء في جلسة له بالعاصمة المؤقتة عدن على أهمية أن يستوعب المجتمع الدولي الخطر الايراني، والتعامل الحازم والرادع معها لتجنيب المنطقة والعالم المألات الكارثية التي تدفع ايران باتجاهها، والضغط عليها للكف فورا عن دعم الارهاب من خلال ادواتها التخريبية في عدد من الدول العربية.. مؤكدا ان الخطر في حال استمرار ايران بهذا النهج العدائي والارهابي والتخريبي لن يقتصر على المنطقة العربية فقط، بل كل العالم.

ولفت المجلس الى أهمية قيام المجموعة العربية في الأمم المتحدة بإجراء الاتصالات اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التهديدات الإيرانية لدول المنطقة، بشكل عاجل ترجمة لما جاء في بيان الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.

وأشار الى الثمن الذي يدفعه الشعب اليمني ولا زال جراء استمرار ايران في دعم ادواتها الانقلابية التخريبية ممثلة بمليشيا الحوثي، وتهريب الأسلحة اليها وكل اشكال الدعم الاخرى ومدهم بخبراء من الحرس الثوري وحزب الله الارهابي، وذلك لتحقيق اطماعها في السيطرة على الملاحة الدولية في باب المندب واستهداف دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية الشقيقة.. مؤكداً ان الحكومة الشرعية والشعب اليمني يقفون الى جانب الاشقاء في السعودية ويدعمون كل ما يتم اتخاذه من اجراءات لحماية امنهم القومي.

وأشاد المجلس بالانتصارات العسكرية المحققة في مختلف الجبهات لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة المختطفة من ايدي مليشيا الحوثي وصالح، التي تواصل المقامرة بدماء وحياة اليمنيين خدمة لمشروع ايران التوسعي..منوها بما يسطره ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبدعم من التحالف العربي من بطولات وانتصارات خالدة وتضحيات جليلة من اجل الوطن والشعب.

 

كما وقف مجلس الوزراء، أمام الجهود المستمرة باتجاه تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، والخطة الامنية الجاري تنفيذها من قبل الاجهزة المختصة، بما في ذلك تعقب العناصر الارهابية واتخاذ اجراءات مسبقة لمنع وقوع التفجيرات او الاعمال الارهابية واحباطها قبل حدوثها، والتنسيق القائم بهذا الخصوص مع الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى