حجة.. أزمة حادة في المشتقات النفطية والميليشيا تفرض مبالغ ضخمة على الناقلات

حجة.. أزمة حادة في المشتقات النفطية والميليشيا تفرض مبالغ ضخمة على الناقلات

تشهد محافظة حجة أزمة خانقة في المشتقات التغطية وسط ارتفاع حاد في قيمتها وانتعاش السوق السوداء التي ترعاها / ميليشيات الحوثي والمخلوع / أثرت سلباً في اسعار السلع والخدمات الضرورية للمواطنين.

وأكدت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" أن نقاط الميليشيات المسلحة في مختلف المديريات تفرض مبالغ مالية كبيرة على ناقلات النفط تصل الى ٣٠٠ ألف ريال لكل ناقلة دعما لما يسمى بالمجهود الحربي، حيث تحتجز عشرات الناقلات كما هو حاصل في منطقة المحرق من ايقاف لعشرات الناقلات المتجهة لمديريات الشرفين التي تعد من اكثر المناطق مناصرة للميليشيات الا ان ذلك لم يشفع لمواطنيها الذين أغرقتهم الميليشيات في وحل الازمات المتعددة.

وتشير المصادر بأن سعر الدبة من الديزل والبترول وصل اكثر من عشرة ألف ريال ، كما تعرض العشرات من أصحاب المحطات للسجن والغرامة المالية نتيجة بيعهم للنفط بأسعار أقل ، ما يؤكد إمعان الميليشيات وتوجهها في مضاعفة معاناة المواطنين.

و نتيجة ارتفاع اسعار المشتقات النفطية زادت اسعار السلع الغذائية خاصة الضرورية منها حيث وصل سعر الكيس من البر والدقيق الى عشرة الف ريال ، كما زادت اسعار المياه بشكل جنوني، والذي وصل فيه سعر الوايت الى ما يقرب من خمسين الف ريال.

وتسود بين سكان المحافظة حالة من السخط إزاء ارتفاع الاسعار وإغراق سياسات الانقلابيين لهم خاصة وانها تأتي في ظل ظروف معيشية صعبة لم يشهدها المواطنون بالمحافظة في تأريخ اليمن الحديث.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى