الجيش يفكك ألغام زرعها الحوثيون في البقع والتحالف يستهدف تحركات في كتاف وباقم

الجيش يفكك ألغام زرعها الحوثيون في البقع والتحالف يستهدف تحركات في كتاف وباقم

تمكنت الفرق الهندسية بالجيش الوطني، من نزع وتفكيك كميات من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون قرب المواقع المحررة في منطقة البقع، فيما دمرت طائرات التحالف العربي، اليوم الأربعاء، آليات للمليشيات في مديرية كتاف واستهدفت مواقع أخرى بمحافظة صعدة، شمال اليمن.

وقال المكتب الإعلامي التابع للواء الفتح (أحد أليوة الجيش الوطني المشاركة في عمليات تحرير صعدة) إن الخبراء نزعوا مجموعة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون في أحد الطرق القريبة من مواقع الجيش الوطني في مديرية البقع.

وبحسب المكتب فإن المليشيا تحاول من خلال زرع الألغام إعاقة تقدم قوات الجيش الوطني، والتي تمكنت خلال الفترة الماضية من تحقيق تقدم ميداني ملحوظ.

ودارت خلال اليومين الماضيين اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش الوطني في البقع والمليشيات الانقلابية، تمكنت خلالها القوات الحكومية من تدمير عربات ومخازن اسلحة بإسناد جوي من طائرات التحالف العربي ومقاتلات والاباتشي.

وفي سياق متصل... شنت طائرات التحالف العربي، غارات على تعزيزات للمليشيات الانقلابية، كانت متوجهة من مركز مديرية كتاف، إلى جبهات القتال في منطقة البقع شمال شرق محافظة صعدة.

وقال مراسل "الصحوة نت" إن الغارات استهدفت عربة عسكرية على الخط العام بمديرية كتاف، كما استهدفت غارة أخرى موقع للمليشيات بمحيط مركز المديرية.

وشن طيران التحالف صباح اليوم ثلاث غارات جوية على مواقع للمليشيات الانقلابية بمديرية باقم الحدودية، تزامن ذلك مع اشتباكات ومواجهات متقطعة في عدة محاور على الحدود السعودية.

وكانت طائرات التحالف العربي، دمرت خلال اليومين الماضيين، منصات صواريخ كاتيوشا ومقذوفات قرب حدود ظهران الجنوب، وذكرت مصادر متطابقة إن تلك الغارات اسفرت عن مقتل ضابط في القوة الصاروخية التابعة للانقلابيين وقياديين آخرين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى