رفع الرسوم الدراسية في جامعة حجة.. والمليشيا تخصص مقاعد مجانية لعناصرها

رفع الرسوم الدراسية في جامعة حجة.. والمليشيا تخصص مقاعد مجانية لعناصرها صورة إرشيفية - حجة

وجهت رئاسة جامعة حجة / الخاضعة لسيطرة الانقلابيين / برفع الرسوم الدراسية ما ساهم بإعاقة إمكانية التحاق آلاف الطلاب.

وقالت مصادر مطلعة في الجامعة لـ "الصحوة نت" إن رئيسها المعين من الانقلابيين وجه برفع رسوم التسجيل من ٩ آلاف ريال الى ١٣ ألف ريال ، و رفع رسوم التخرج من ٧٥٠٠ ريال إلى ١٦٠٠٠ ريال، فيما خصصت الجامعة مقاعد دراسية مجانية للمئات من عناصر الميليشيات الحوثية مجاناً.

وأكدت المصادر أن الحوثيين الذين يفرضون سيطرتهم على شؤون الجامعة ، يعملون على صرف ايراداتها على محاضنهم الثقافية الطائفية التي أنشأتها تحت مسمى "الملتقى الطلابي"  والذي تعمل من خلاله على تأهيل الملتحقين به من طلاب الجامعة والدفع بهم الى جبهاتهم القتالية في ظل النقص الحاد بين مقاتليها.

 وأوضحت المصادر أن مشرفي الحوثي بجامعة حجة يصرفون جزءاً من ايرادات الجامعة ومن حساباتها مبالغ طائلة لعناصرهم من أسر قتلاهم، عبر اعتماد مقاعد دراسية مجانية خاصة بهم مع تكاليف الدراسة والسكن والتغذية.

هذا ويقبع آلاف الطلاب من خريجي الثانوية العامة منذ ثلاث سنوات في منازلهم، حيث لم يتمكنوا من الالتحاق بالجامعات التي حولتها الميليشيات الى مؤسسات خاصة بعناصرها، ووضع العراقيل المختلفة أمام بقية الطلبة في محاولة منها لتركهم عرضة للفراغ ومن ثم استقطابهم للقتال في صفوفها.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى