الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية طبعت أوراق نقدية يمنية مزورة

الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية طبعت أوراق نقدية يمنية مزورة

قالت وزارة الخزانة الأميركية اليوم الاثنين إنها قررت فرض عقوبات على شبكة من الأفراد والشركات بسبب تزييفهم أوراقا نقدية يمنية قد تصل قيمتها إلى مئات الملايين من الدولارات لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأفاد بيان للوزارة أن الشبكة تحايلت على قيود التصدير الأوروبية من أجل تقديم الإمدادات ومعدات التزييف.

 وقال البيان إن هذه الشبكة اتخذت تدابير خادعة للتحايل، واستوردت معدات ومواد متقدمة من أوروبا، لطباعة الأوراق النقدية اليمنية المزيفة، التي يُحتمل أن تكون قيمتها مئات الملايين من الدولارات.

وأشار إلى أن الشركة الإيرانية تدعى « بردازيش تصوير رايان» ويديرها شخص اسمه رضا حيدري.

وذكر إن حيدري مشمول بالعقوبات ولديه شركتين في ألمانيا، استعملهما لخداع الشركات الأوروبية للحصول على المواد ومعدات الطباعة الحديثة لدعم قدرات الحرس الثوري الإيراني في طباعة العملة المزورة.

وقال البيان إن المخطط الإيراني كان يسعى لإغراق السوق المالية في اليمن ودول الخليج بالعملة المزيفة، لزعزعة الاستقرار المالي والتأثير على النظام المالي الدولي.

وأكد وزير الخزانة ستيفن منوشين أن تزوير إيران للعملة يسبب مخاطر خطيرة، وإن الحرس الثوري الايراني يختبئ خلف واجهة الشركات المشروعة لارتكاب أهدافه المشينة.

وكانت القوات الحكومية ألقت خلال الأشهر الماضية على شحنة من العملات المزيفة، من فئة الـ5000 آلاف ريال، كانت في طريقها لجماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى