إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد الأمين العام المساعد لإصلاح تعز

إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد الأمين العام المساعد لإصلاح تعز

أحيا / التجمع اليمني للإصلاح / في تعز صباح اليوم الإثنين، الذكرى الثالثة لاستشهاد الاستاذ صادق منصور الحيدري الأمين العام المساعد للحزب بالمحافظة.

وكان قد 
اغتيل الشهيد في 18 نوفمبر 2015 وسط مدينة تعز عبر استهدافه بعبوة أُلصقت في باب سيارته.

وفي كلمة التجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة والتي ألقاها أمينه العام الدكتور/ حبيب بجاش/، أكد أن الشهيد دفع ثمن نضاله السلمي وإفشاله لمخططات إيقاع المحافظة وتمزيقها من الداخل،  مشدداً تمسك الحزب بمبادئه وأساليبه في النضال السلمي الوطني والتي كان رحيل أمينه العام المساعد ثمناً لها.

وأشار / بجاش / إلى جهود الشهيد ورفاقه من مختلف المكونات السياسية الذين نجحوا في تحقيق التوافق رغم غرق البلد في دوامة الانقسام آنذاك وتمزق الدولة بمختلف مستوياتها.



وفي كلمة الأحزاب السياسية، اعتبر / عبدالحكيم شرف / الرئيس الدوري للتحالف السياسي المساند للشرعية، اعتبر رحيل الأستاذ صادق الحيدري خسارةً وطنية، وجريمة استهدفت أمن وسلام تعز، مؤكداً أنها جاءت محاولة بائسة لهدّ جهود الشهيد وسدّ التوافق الذي بناه بنضاله السلمي.

وأشار/  شرف / لسلسلة الإغتيالات السياسية التي استهدفت المشروع الوطني، وهدفت لخلط الأوراق وخلق العبث والفوضى في اليمن، عبر استهدافها لروّاد العمل السياسي والنضال السلمي؛ كجار الله عمر وصادق منصور وغيرهم العشرات من الشهداء.

من جانبه ثمّن عمر الحيدري / النجل الأكبر للشهيد صادق / ، وفاء رفاق الشهيد وتمسكهم بمبادئه التي دفع روحه ثمناً لها وهو يحاول جاهداً تجنيب تعز الصراعات والإنقسام، مجدداً مطالب أسرة الشهيد بمحاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة.


واستعرض في الحفل فيلم وثائقي، سلط الضوء على مسيرة الشهيد صادق منصور وشهادات رفاقه في محطات عمره المختلفة إلى جانب شهادات سياسيين من مختلف الإنتماءات والتوجهات عن نضال الشهيد ودوره السياسي والمجتمعي البارز في تعز.

تخلل الحفل الذي حضرته قيادات سياسية واجتماعية بارزة، فقرات فنية وخطابية تغنت بمناقب الشهيد وجهوده في تجنيب المحافظة مخاطر الفوضى والصراع عبر خلقه مساحة رفيعة للتوافق بين المكونات السياسية المختلفة.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى