أمين عام نقابة أطباء تعز: الموازنة التشغيلية للمستشفيات لم تُصرف منذ أكثر من سنة

أمين عام نقابة أطباء تعز: الموازنة التشغيلية للمستشفيات لم تُصرف منذ أكثر من سنة


قال أمين عام نقابة الأطباء في تعز الدكتور صادق الشجاع "إم الوضع الصحي في تعز ما زال على حاله بعد مضيّ أكثر من سنتين ونصف  من الحرب والحصار اللذين تشنهما ميليشيا الانقلاب الحوثي على مدينة تعز".


وأضاف في تصريح نقلته "الشرق الأوسط" إن  المستشفيات الحكومية العاملة في المدينة على قلتها تعمل بالحد الأدنى، فكثير من الأقسام ما زالت مغلقة، والكادر الطبي لم يستلم راتبه منذ أكثر من 10 أشهر، وأكثر من 70% منهم نازح خارج المدينة، بالإضافة إلى أن سوق الدواء مغلقة.


وأشار الشجاع "بدأت الحياة تدب في المدينة بعودة بعض النازحين إلى المدينة ولم تقابلها عودة للخدمات الطبية بالشكل المطلوب، حيث إن الموازنة التشغيلية لكل المستشفيات لم تُصرف منذ أكثر من سنة".


وأوضح "أن الخدمات الصحية تدهورت  في المستشفيات ومنها أقسام الفشل الكلوي التي تعاني الأمرّين مثلها مثل أقسام الجراحة والباطنية والقلب ومرضى السكري والأمراض النفسية والعصبية وأمراض النساء والتوليد، ولا ننسى أيضاً معاناة أمراض الأورام السرطانية خصوصاً في ظل انعدام الأدوية والمستلزمات الطبية".


 وتابع "جرحى تعز بلغ عددهم أكثر من 17 ألف جريح كثير منهم من يحتاج إلى مراكز متخصصة خارج اليمن. وهذا كله غيض من فيض"


وأكد الشجاع "أن هناك استغاثات متكررة ومن أكثر من مستشفى حول الجرحى ومرضى الفشل الكلي والأورام، وأيضاً حاجة المستشفيات إلى المشتقات النفطية، ولكن الاستجابة غالباً لا تكون بالمستوى المطلوب".


وكان مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة بتعز أطلق نداء لإنقاذ المرضى، الذين وصل عددهم إلى ما يقارب 400 حالة، بعد كثير من المحاولات مع الشركة الموردة للمواد والمستلزمات الخاصة بالغسيل الكلوي لإقناعها بتوريد كمية من المواد والمستلزمات الخاصة بالغسيل الكلوي، والتي باءت بالفشل لعدم سداد المديونية البالغة 600 ألف يورو.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى