جنوبيون في خط الدفاع الأول عن تعز

جنوبيون في خط الدفاع الأول عن تعز الرياشي ساحة الحرية - تعز

استشهد محفوظ الرياشي أحد قيادات الميدانية في الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، اليوم السبت  أثناء المعارك الدائرة مع مليشيا الحوثي والمخلوع.

وينحدر / محفوظ الرياشي /  إلى محافظة الضالع جنوب اليمن، وشارك منذ وقت مبكر مع أبطال الجيش في الدفاع عن تعز.

وإلى جانب الرياشي قائد جبهة الزهراء، استشهد مساء امس،/ محمد سعيد شائع/، و صدام سعيد شائع، وهما شقيقان من محافظة أبين، في مشهد نضالي مقاوم يجسد عظمة اليمنيين ووحدتهم في مواجهة المشروع السلالي حسب ما اعتبره نشطاء محافظة تعز ومن بقية المحافظات الذين نشروا عبارات الرثاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الناشط الإعلامي / محمد مهيوب / معلقاً على استشهاد أبطال جنوبيين في تعز "لقد عاشوا أبطالا وسطروا معالم  العظمة بدمائهم وإصرارهم المثالي على مقارعة الظلم ومواجهة الغزاة مليشيا الحوثي والمخلوع بكل السبل دفاعا عن تعز وعزتها وكرامتها ".

وأضاف /مهيوب / "عاشوا اوفياء لهذه المدينة ولبعضهم البعض وقاتلوا جنبا الى جنب ، ومثل هؤلاء لا خاتمة تليق بهم وبأرواحهم العظيمة سوى الشهادة ".

ويشارك المئات من أبناء المحافظات الجنوبية في الحرب الدائرة في محافظة تعز الى جانب قوات الجيش الوطني ، وبرزت قبائل جنوبية شاركت في دحر الحوثيين في ريف المحافظة أبرزها قبائل الصبيحة في جبهتي المضاربة والوازعية الحدوديتين مع لحج.

وحسب مصادر عسكرية مطلعة فقد أصدر الرئيس هادي قرارا بتكليف العميد عدنان زريق قائدا للواء الخامس في محافظة تعز ، وينتمي العميد زريق الى محافظة شبوة ويشارك في قيادة كتائب حسم ويتقلد أركان حرب محور تعز .

 

وكان قد قال رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر اليوم السبت أثناء لقائه بخطباء ومرشدين بمحافظة عدن، قال إن من يعتقد أن الحرب انتهت بخروج الحوثيين من عدن وان الحرب في تعز لا تعنيه فهو واهم، وعلينا أن ندرك أن جبهة تعز وكل الجبهات تدافع عنا في عدن".

 

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى