الرياض تستضيف اجتماعاً للتحالف الإسلامي ضد الإرهاب.. و 34 ألف جندي كقوة مقترحة

الرياض تستضيف اجتماعاً للتحالف الإسلامي ضد الإرهاب.. و 34 ألف جندي كقوة مقترحة

قالت وكالة "واس" السعودية إن الرياض ستستضيف الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب" يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بمشاركة وزراء دفاع الدول الأعضاء في التحالف، إضافة إلى البعثات الدبلوماسية المعتمدة في المملكة.

  الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل في منظومة التحالف، كما يشكل الانطلاقة الفعلية لجهود التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي يضم 41 دولة إسلامية، لتنسيق وتوحيد الجهود لمكافحة التطرف بالتعاون مع جهود دولية أخرى.

وتأسس مركز التحالف ليكون بمثابة الذراع التنفيذية لتحقيق رسالة التحالف، وسيوفر منصة مؤسسية لتقديم المقترحات والنقاشات في إطار حوكمة شفافة لتيسير سبل التعاون بين الدول الأعضاء والدول الداعمة، وتنفيذ مبادرات ضمن المجال الفكري والمجال الإعلامي ومجال محاربة تمويل الإرھاب والمجال العسكري.

وكان قد اعلن عن تشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب بقيادة السعودية في 14 ديسمبر/كانون الأول 2015، ويبلغ عدد الدول المشاركة فيه 41 دولة، أهمها دول الخليج و تركيا وباكستان وماليزيا و مصر.

وكشف إعلان الرياض الصادر في ختام القمة العربية الإسلامية الأميركية خلال مايو/أيار الماضي، عن استعداد دول مشاركة في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب لتوفير قوة احتياط قوامها 34 ألف جندي لدعم العمليات ضد المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا عند الحاجة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى