مليشيا الحوثي تنفذ حملة اختطافات واسعة لطلاب المدارس في صعدة ووضعهم كرهائن

مليشيا الحوثي تنفذ حملة اختطافات واسعة لطلاب المدارس في صعدة ووضعهم كرهائن

أفادت مصادر حقوقية لـ"الصحوة نت"  أن مليشيات الحوثي الانقلابية، نفذت حملات اختطاف لعشرات الطلاب في عدة بلدات بمحافظة صعدة، معقلهم الرئيسي شمال اليمن.

وذكرت المصادر أن قيادات حوثية في ما تعرف بلجنة الحشد والتثقيف، نفذوا هذا الاسبوع، مداهمات لمدارس اساسية وثانوية في بلدات ساقين وكتاف وغمر وقطابر، وقاموا باختطاف العشرات من الطلاب (أغلبهم في المرحلة الاساسية) واقتادوهم بقوة السلاح إلى منازل خاصة باللجنة في مراكز المديريات نفسها.

وأوضحت المصادر أن عمليات المداهمات والاختطافات، تمت بموجب إحصائيات اجرتها المليشيات الانقلابية خلال الاشهر الماضية، ورصدت فيها أبرز الشخصيات القبلية والاجتماعية الغير موالية للجماعة بشكل مطلق، ووضعت الأطفال المختطفين كراهن فيما ترسل البعض منهم للجبهات.

وأشارت المصادر إلى أن حملات المليشيات قوبلت باستهجان واستنكار واسع، لكن المليشيات سارعت في تهدئة الوضع وتواصلت مع ذوي الاطفال المختطفين، وسمحت لبعضهم بزيارة المراكز التي تم إعدادها لاحتجازهم.

وبحسب المصادر فإن المليشيات الانقلابية خيرت أولياء أمور الطلاب المختطفين، بين إرسال ابناءهم إلى جبهات الحدود، أو إخضاعهم لدورات تثقيفية وتربوية.

واعتادت المليشيات الانقلابية منذ سيطرتها على محافظة صعدة، على اختطاف واعتقال المعارضين وغير الموالين لها من رموز وشخصيات المجتمع القبلي، لتتخذ من أبناء هؤلاء الرموز،  ورقة ضغط تضمن من بها ولائهم المطلق للجماعة، على غرار ما كان يحدث قبل قيام ثورة 26سبتمبر.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى