حوثيون يغلقون مدرسة في حجة بعد الاعتداء على المعلمين والطلاب بالضرب

حوثيون يغلقون مدرسة في حجة بعد الاعتداء على المعلمين والطلاب بالضرب جانب من مركز مديرية المحابشة بحجة

تعرض مدير ومدرسو وطلاب مدرسة الوحدة في منطقة حجر بمديرية المحابشة وسط محافظة حجة للاعتداء من قبل عصابة تتبع ميليشيات الحوثي امس الاربعاء.

واغلقت المليشيا الانقلابية المدرسة وطردت الطلاب بعد ضربهم بالعصي ورجمهم بالحجارة.

 وقال مدير المدرسة /معيض حسين خموسي/، في منشور له على صفحته بالفيسبوك -رصده موقع الصحوة نت- (تعرضت للاعتداء وأنا اقوم بواجبي الوطني في عملية التعليم بدوان رواتب في ظل هذا الوضع الإقتصادي الصعب، وقد تم إغلاق المدرسة بالأقفال من قبل الجناة المعتدين.

وأضاف أن /احمد احمد عبدالله خموسي وأخيه محمود احمد عبدالله خموسيي/ وعصابتهم من جماعة الحوثي، قاموا بالإعتداء على المعلمين والطلاب بالرجم بالأحجار والضرب بالعصي وضرب الطلاب وطرهم وحرمانهم من التعليم ) .

وأكد /معيض/ أنهم ابلغوا ادارة التربية بالمديرية التي بدورها رفعت القضية للسلطة المحلية التي وجهت الأمن بضبط المتهمين، فيما احالت السلطات الأمنية القضية لمشرفي الحوثي  الذي تجاهل القضية وانحاز مع عناصر جماعته المتهمين بالاعتداء على المدرسة.

وطالب مدير المدرسة الحوثيين بتسليم الجناة وعدم التستر عليهم ، مؤكدا بأنه لن يسكت عن مقاضاتهم وأخذ حقه القانوني ورد اعتباره طال الزمان ام قصر - حد تعبيره- .

الحادثة لاقت استياء واسعاً في أوساط التربويين وأولياء الأمور الذين عبروا عن تضامنهم مع كادر وطلاب المدرسة، مطالبين ادارة التربية بالمديرية والسلطة المحلية رد اعتبار المدرسة ومحاسبة الجناة بما يكفل استمرار العملية التعليمية و حماية الوسط التربوي من هذه التصرفات الهمجية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى