بعد أن فقدت أغلب رجالها.. المليشيا الانقلابية تزج بقرابة 4 آلاف امرأة في صفوفها

بعد أن فقدت أغلب رجالها.. المليشيا الانقلابية تزج بقرابة 4 آلاف امرأة في صفوفها عرض عسكري نسائي حوثي - صنعاء

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط " عن منظمة حقوقية يمنية أن عدد النساء والفتيات دون سن 18 عاماً اللاتي عمدت الميليشيات الحوثية إلى استخدامهن في أعمال عسكرية وإرهابية ضد المدنيين بمناطق تقع تحت سيطرتها، تقدر بنحو 4 آلاف امرأة، فيما رصد الجيش الوطني اليمني ملابس نسائية في الجبهات الرئيسة التي جرى تحريرها.

 

وأكدت المنظمة أن نساء كثيرات التحقن بالميليشيات أجبرن على الانخراط في مراكز التدريب للقيام بأعمال عسكرية، واستغلت الميلشيات عدم قدرة ذويهن على المقاومة ورفض التجنيد غير الشرعي بحسب وصف المنظمة، التي أكدت أن بعضهن التحقن بدافع عقائدي، وأخريات لجني المال.

وأفادت الصحيفة نقلاً عن / سليم علاو/ منسق منظمة هود لحقوق الإنسان في إقليم سبأ أن المنظمة اعتمدت في رصد عدد النساء اللاتي التحقن بالميليشيات والتي يقدر عددهن بنحو 4 آلاف امرأة، على وثائق لفحص وتدقيق المعلومات وفي مقدمتها شهادات ميلاد النساء ورصدهم في مراكز التدريب، أو من خلال شهادات الوفاة ومطابقتها مع الأسماء الموجودة لدى المنظمة.

وقال /علاو/ إن الميليشيا استخدمت النساء في بعض المناطق التي تقع تحت سيطرتهم، للقيام بأعمال مسلحة وإرهابية وعدائية ضد المواطنين، كون هذه الميليشيات وفقا للأنظمة الدولية وما صدر من قرارات أممية في ذلك لا تمثل الدولة والقانون.

 وكانت المليشيا الانقلابية قد نظمت عرضاً عسكرياً نسائياً في محافظة حجة مطلع الأسبوع الجاري.

وسبق أن نظمت المليشيا الانقلابية العديد من العروض العسكرية في عدد من المحافظات منها العاصمة صنعاء.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى