ضمن أنشطة جرف الهوية الوطنية.. قيادي حوثي يلقي محاضرة طائفية بإحدى مدارس إب

ضمن أنشطة جرف الهوية الوطنية.. قيادي حوثي يلقي محاضرة طائفية بإحدى مدارس إب

قال مصدر تربوي إن مليشيا الحوثي تفرض على طلاب وطالبات عدد من المدارس بمحافظة إب وسط البلاد، تفرض عليهم تنفيذ أنشطة مدرسية ذات طابع تحريضي وطائفي.

وبحسب المصادر لـ"الصحوة نت" فإن مليشيا الحوثي تقوم بتنفيذ أنشطة خاصة بها بعدد من مدارس مديريات محافظة إب ضمن خطة مليشياوية تهدف لجرف هوية الطلاب وغرس أفكار طائفية.

وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي المدعو /عبدالملك المتوكل/ ألقى محاضرة تحريضية طائفية يوم أمس الثلاثاء بمدرسة أروى للبنات بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وطالب القيادي الحوثي /المتوكل/ في كلمة له الطالبات بعمل اذاعة متواصلة ضد ما أسماه بـ "العدوان" ويتم تقيم تلك الأنشطة الإذاعية اليومية وفي نهاية الأسبوع يتم الإعلان عن أفضل اذاعة لتسيلمها جائزة أفضل إذاعة.

وهدد المتوكل الطالبات بتنفيذ ما طلبن منهن ، ما لم يتم تنفيذ تلك الأنشطة فإن المدارس الأهلية كثيرة، في اشارة منه لطرد الطالبات وفصلهن في حال عدم إلتزامهن.

كما طالب المتوكل  الطالبات أداء شعار المليشيا "الصرخة" سواء في المدرسة أو حتى في البيت مخاطبهن بالقول : "لو أنتن صادقات عاتدين الصرخة وتحفظين حتى الزوامل".

وقوبلت مطالبه بازدراء وسخرية من البعض وعدم تفاعل، وسط استياء أهالي أمور الطالبات من إقحام العملية التعليمية بأنشطة ذات طابع طائفي وأحداث أخرى تشهدها اليمن، مطالبين النأي بالعملية التعليمية عن الأحداث الجارية في البلاد.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى