مكتب اوقاف تعز ينظم لقاء موسعا للائمة والخطباء والامناء الشرعيين بمديرية الشمايتين

مكتب اوقاف تعز   ينظم لقاء موسعا للائمة والخطباء والامناء الشرعيين بمديرية الشمايتين

نظم مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة تعز اليوم الاحد، وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية الشمايتين ، لقاء موسع للأئمة والخطباء والوجهاء والاعيان والامناء الشرعيين في المديرية.

 

وفي اللقاء الذي اقيم صباحا في مبنى المجمع الحكومي بمدينة التربة جنوبي تعز، قدم مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة خالد البركاني ،ورقة حول واقع الاوقاف والارشاد بالمحافظة حملت عنوان " الاوقاف بين الواقع والطموح".

 

حيث تناولت الورقة اهم العوائق والعوامل التي اثرت على سير عمل مكتب الاوقاف نتيجة الحرب والظروف الاستثنائية التي تعيشها المحافظة، كما تحدثت عن الخطوات والاجراءات التي قام بها المكتب وعن الجهود التي يبذلها لتفعيل دور المجتمع والقضاء والتعليم في حماية الاوقاف وتعزيز مفاهيمه.  

 

واشارت الورقة التي قدمها البركاني إلى ان مكتب الاوقاف بالمحافظة اختار مديرية الشمايتين لتكون منطلق عمل مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة كونها تمتلك البيئة المشجعة والخصبة لتفعيل مؤسسات الدولة، معلنا تدشين حملة الاوقاف الإعلامية للتعزيز مفاهيم الوقف ولنشر الوعي حول الوقف واهميته ولتصحيح الالتباس حول بعض الافكار الخاطئة التي تسببت بالإضرار بالوقف.

 

من جهته تحدث مدير عام مديرية الشمايتين عبدالعزيز الشيباني في اللقاء موضحا الجهود والخطوات التي بذلتها السلطة المحلية بالمديرية لحماية الاوقاف، كما استعرض الصعوبات والتحديات التي تواجه السلطة المحلية ومكتب الاوقاف بالمديرية كأحد مكاتبها التنفيذية نتيجة الحرب وماترتب عليها من إنهيار لمؤسسات الدولة المختلفة، مؤكدا بان المديرية تجاوزت الكثير من الصعوبات والتحديات التي وقفت في طريق تفعيل دور المكاتب التنفيذية المختلفة.

 

من جهة اخرى قال مستشار وزارة الاوقاف والارشاد ابوبكر عبدالرزاق ان وزارة الأوقاف اليوم تتطلع بخطتها القادمة وبثقة كبيرة بمكتب اوقاف تعز نحو تحقيق الامثل وتعزيز التكامل بين قطاعاته المختلفة ،مؤكدا بان التعاون المتبادل بين السلطة المحلية ومكاتب الأوقاف سيمثل الصخرة التي تتحطم عليها كل الاعمال والسلوكيات الدخيلة التي يمارسها البعض ممن وجدوا في الحرب بيئة خصبة لبسط نفوذهم والسيطرة على حقوق الوقف، مشيرا الى اهمية دور الاعلاميين والخطباء والمحامين وغيرهم في التوعية بحقوق الوقف وفي تعزيز المفاهيم للحد من تلك الاعمال.

 

كما تحدث استاذ القانون بجامعة تعز الدكتور امين الكوشاب عن علاقة القانون بالوقف وعن اهميته ودوره في تنظيم حقوق الوقف.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى