مستشفى الروضة يقول إنه استقبل أكثر من 13 ألف حالة منذ شن الحرب على تعز

مستشفى الروضة يقول إنه استقبل أكثر من 13 ألف حالة منذ شن الحرب على تعز

قال مستشفى الروضة في تعز إن الأقسام الجراحية في المستشفى استقبلت " ما يزيد عن (624) حالة، خلال الفترة الممتدة من مطلع شهر يوليو الماضي حتى نهاية شهر أكتوبر الفائت 2017م.

وأضاف المستشفى في تقريره الدوري  أن عدد الحالات التي استقبلها المستشفى منذ اندلاع الحرب حتى الشهر المنصرم ارتفع إلى (ثلاثة عشر ألفاً وثمانمائة وسبعة وتسعون) حالة.

وأكد المستشفى أن الحالات التي استقبلها بلغت (380) جريحاً، فيما وصل عدد الشهداء إلى (244) شهيد، خلال الأشهر الأربعة.

 وأوضح التقرير أن عدد العمليات التي أجرتها المستشفى بلغت (198) عملية. خلال الفترة المذكورة آنفاً، بينها (90) عملية في قسم العظام، فيما نفذ قسم الجراحة العامة (80) عملية، إلى جانب (15) عملية في قسم المخ والأعصاب، وعدد من العمليات التي أجريت في قسم الأنف والأذن والحنجرة وقسم المسالك البولية.

واحتضنت ثلاجة الموتى الخاصة بالمستشفى ما يزيد عن (244) جثة " أكثر من30 منها محولة من مستشفيات أخرى"، حيث أنها تعد الثلاجة الوحيدة في مستشفيات مدينة تعز.

وقال المستشفى إنه يقدم الخدمات الطبية  والرعاية الصحية لضحايا الحرب، بصورة (مجانية)، رغم وجود عقود صحية بين جهات راعية ومستشفيات أخرى بالمدينة، عدا "الروضة"، التي تعيش شحة في الإمكانات المادية، فضلاً عن عدم قدرتها على سداد مرتبات موظفيها، الذين يواصلون تأدية رسالتهم الإنسانية ليل نهار، تحت حرّ الحرب و قرّ الظروف المادية الصعبة.

وكشف مستشفى "الروضة " أن مدينة تعز تعيش وضعاً إنسانياً صعباً في ظل استمرار الحصار على المدينة من أكثر من جهة، إلى جانب تعرض الأحياء السكنية للقصف العشوائي بشكل شبه يومي، وبالتالي تزايد أعداد ضحايا الحرب.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى